مؤتمر مصري بلغاري لبحث سب التعاون السياحي بين البلدين

سياحة وسفر

السبت, 21 مارس 2015 13:31
مؤتمر مصري بلغاري لبحث سب التعاون السياحي بين البلدين
الإسكندرية- السيد سعيد


قال حمدي سراج المنسق العام لمؤتمر "مصر بلغاريا بلا حدود" ، إن وزيرة السياحة البلغارية نادية مارينوفا تستعد لحضور فعاليات المؤتمر السياحي "مصر بولغاريا بلا حدود" مع وفد رسمي من وزارة السياحة وسفارة بلغاريا بمصر بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية ممثلة فى سفارة مصر ببلغاريا وذلك بهدف تنشيط السياحة بين البلدين.

وأضاف أن الوفد الرسمي من جمهورية بلغاريا يصل القاهرة لحضور فعاليات المؤتمر فى الفترة من 25 - 28 مارس الجاري، على أن تكون فعاليات يومى 25 -  26 مارس بالقاهرة، وتستمر فعاليات المؤتمر يومي 27، 28 بالإسكندرية.

وقال خالد البتانونى المدير التنفيذى لمؤتمر "مصر بلغاريا بلا حدود" أن برنامج

المؤتمر يتضمن مناقشة لسبل التعاون السياحى بين البلدين، وسوف يتم الإعلان عن برامج ترحيب وعروض خاصة للسائحين المصريين طوال فترة الصيف القادم، مؤكدا على استعداد دولة بلغاريا لاستقبال السياح المصريين والتعاون واسع المدى مع جمهورية مصر العربية حكومة وشعبًا فى مجال السياحة، وأضاف أن وزيرة السياحة البلغارية سوف تقوم بجولة حرة داخل القاهرة والإسكندرية وتشمل زيارة المتحف المصري والأهرامات وحضور عرض الصوت والضوء بالقاهرة والجيزة، ثم زيارة مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى وحدائق المنتزه.

الجدير بالذكر ... أن دولة بلغاريا وعاصمتها "صوفيا" تقع في

جنوب شرق أوروبا بين تركيا ورومانيا وتطل علي البحر الأسود، كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بنيويورك روزين بلفنلفيك رئيس جمهورية بلغاريا، على هامش أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتوافقت الرؤى بين الجانبين على أهمية توثيق التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الصحة والسياحة والزراعة، فضلا عن أهمية الحفاظ على دورية عقد اللجان المشتركة لتنشيط العلاقات الثنائية. ويمثل التعاون الثقافى بين مصر وبلغاريا ركنا أساسيا من أركان التعاون المشترك بين البلدين، ويوجد معدل جيد لتبادل الزيارات بين الفرق الفنية والرياضية المصرية والبلغارية بهدف المشاركة فى الفعاليات والتظاهرات الثقافية والبطولات الرياضية.

كما توجد ببلغاريا عديدًا من الفرص الاستثمارية لاسيما في القطاع السياحى والزراعي وقطاع البنية الأساسية، بالإضافة إلى بعض ميادين قطاع الصناعة التي تتوافر فيها الأيدي العاملة المدربة مثل صناعات الحديد والصلب.

أهم الاخبار