عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أمن النقل الأمريكية" يشيد بإجراءات رحلات مصر للطيران

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وفد إدارة النقل الأمريكية TSA في ختام زيارتهم لمطار القاهرة الدولي لمراجعة كافة الإجراءات الأمنية المطبقة علي رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء أثنى وفد إدارة أمن النقل الأمريكية برئاسة  السيد جوزيه أنيبال على جهود أمن مصر للطيران بصفة عامة وفريق العمل المسئول عن رحلات نيويورك بصفة خاصة، ولم يبدِ الوفد أي ملاحظات فيما يخص الإجراءات الأمنية المطبقة علي نيويورك، حيث إن جميع الإجراءات تتم وفقاً للمتطلبات الأمريكية بل تفوقها خاصة في إجراءات تأمين الأمتعة وتفتيش الطائرة، كما أشاد أعضاء الوفد بالتنسيق الواضح بين كافة الجهات المعنية بأمن الطيران المدنى والمتمثلة في شرطة الميناء وسلطة الطيران المدنى وشركة ميناء القاهرة الجوى.
من جانبه، صرح طارق زكي رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران بأن القطاع يقوم حالياً بالتعاون والتنسيق مع مديرى الأمن ورؤساء المطارات المصرية والأجنبية وقطاعات الأمن بالشركات الأجنبية والعربية لتبادل الخبرات الأمنية ومنها إدارة أمن النقل البريطانى الـDFT وإدارة أمن النقل الأمريكى الـTSA لما لهما من خبرات في مجال الأمن الجوى.
وأضاف زكى أنه علي مستوي التدريب الأمني تم تدعيم وزيادة أعداد الأفراد العاملين بأمن مصر للطيران في منطقة

الكشف على أجهزة الـ X Ray (الأشعة السينية) وإعطائهم دورات تدريبية متطورة في الكشف على المتعلقات الأمنية الخاصة بالركاب والتأكد من خلوها من العناصر المحظور صعودها على الطائرة. من ناحية أخري تمت زيادة عدد أفراد الأمن ومرافقى الرحلات في بعض المحطات الخارجية التى تتطلب ذلك والمدربين على التعامل مع الراكب المشاغب واكتشاف أى مواد تُخل بأمن وسلامة المسافرين سواء في صالات السفر أو أرض المهبط وفي محيط الطائرة أو في الجو  أثناء الرحلة.
جدير بالذكر، أن إدارة النقل الأمريكية TSA تقوم بالتفتيش علي الإجراءات الأمنية المُطبقة علي رحلات مصر للطيران إلي نيويورك مرتين كل عام للتأكد من سلامة وأمن الرحلات وتعد هذه المرة الثانية والعشرين التي تجتاز فيها مصر للطيران التفتيش بنجاح دون ملاحظات منذ بداية تفعيل هذا الإجراء في عام 2004.