عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الاستشاري" يشكل لجانه للتشاور بشأن القضايا الملحة

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد وزير السياحة هشام زعزوع اجتماعاً موسعاً بأعضاء المجلس الاستشارى للسياحة للتحاور والتشاور بشأن أهم الموضوعات والقضايا الملحة وتبادل الرؤى لإيجاد الحلول والبدائل التى تسهم فى النهوض بالقطاع السياحى.

قال «زعزوع» إن التشاور حول لجان المجلس أسفر عن ثلاث لجان رئيسية تمثلت فى «لجنة السياسات والتشريعات والإجراءات» التى تستهدف مناقشة قانون السياحة وسبل تيسير إجراءات الحصول على التراخيص السياحية، ولجنة «الاستثمار» التى تستهدف فتح آفاق جديدة للاستثمار السياحى وتحديد أولوية المشروعات فى الوقت الراهن، ولجنة «التسويق» التى تستهدف البحث عن آليات مبتكرة وأكثر فعالية بشأن التسويق السياحى.
وتابع أنه تم تشكيل لجنة مؤقتة بشأن التنسيق مع مصر للطيران، كما تم تشكيل لجنة للجودة والمعايير الجديدة.
كان الاجتماع قد استعرض سبل تمتين جسور التواصل مع قطاع الطيران باعتباره الناقل الأساسى للحركة السياحية وخاصة ما يتعلق بإمكانية تدشين شركة طيران للسياحة أو مطالبة قطاع الطيران بتطبيق نظام السماوات المفتوحة.
كما تطرق الاجتماع إلى ملف التسويق السياحى وآليات العمل فى الوقت الراهن وضرورة أن تضع اللجنة المشكلة لهذا الغرض أفكاراً مبتكرة لمزيد من الترويج السياحى الفاعل مع منح اهتمام أكبر لموضوع التسويق الإلكترونى فى ظل تزايد أعداد السائحين الذين يجرون حجوزاتهم

عن طريق شبكة المعلومات، مع تضمين الأجندة السياحية بأحداث وفعاليات مبتكرة قادرة على الجذب السياحى.
وقد ألقى الاجتماع الضوء على مشكلة أسعار الخدمات السياحية والفندقية وضرورة تناسب السعر مع الجودة من جهة، وضرورة تواكب الجودة مع الدرجة الفندقية من جهة أخرى.
استمع الوزير خلال اللقاء مشاكل مستثمرى طابا ونويبع وخاصة فيما يتعلق بضرورة تشغيل مطار طابا واستكمال طريق المطار بالشكل المناسب ووعد بالتنسيق مع الجهات المختصة لمعالجة تلك المشاكل.
كما تضمن الاجتماع إلقاء الضوء على استراتيجية وزارة السياحة خلال الفترة 2015-2020، ونبذة عن الإحصائيات والمعدلات السياحية فى الفترة الأخيرة، وما تم إنجازه نتيجة للجهود الترويجية السياحية التى تمت من قبل هيئة تنشيط السياحة ومناقشة كيفية استغلال الفرص والتحديات الناتجة عن تلك المجهودات، وإنجازات هيئة التنمية السياحية وخطط الاستثمار المستقبلية.