رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. طوارئ بالفنادق مع احتفالات رأس السنة

سياحة وسفر

السبت, 13 ديسمبر 2014 10:27
صور.. طوارئ بالفنادق مع احتفالات رأس السنة
كتب – أحمد شوقى وأحمد عبدالله:

"حجوزات بنسبة 100%"، "تجهيزات ضخمة للمرة الأولى منذ 4 سنوات"، هى  أبرز سمات الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة لهذا العام، فى حين جاء وصف مسئولى كبرى الفنادق لاحتفالات السنوات الماضية، بأنها "4 سنوات عجاف  شهدتها السياحة المصرية".

الاستقرار السياسى والاستتباب الأمنى، خصوصاً بعد انتخابات الرئاسة فى يونيو الماضى، كان لهم بالغ الأثر فى عودة الروح مجدداً لموسم احتفالات الكريسماس ورأس السنة، التى اعتاد العديد من السياح القادمين من مختلف دول العالم قضاءها فى مصر، للإستمتاع بمناخها المعتدل، ومزاراتها الأثرية الفريدة، التى تمنحها ميزة تنافسية دوناً عن باقى الأسواق السياحية العالمية، بعد أن اضطروا للذهاب إلى أسواق إقليمية بديلة عن السوق المصرى، نتيجة حالة الاضطرابات التى شهدتها مصر فى السنوات الماضية.

وبعد حالة "شبه التوقف" عن الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة خلال الأعوام الماضية، فضلاً عن توقف أنشطة سياحية أُخرى، جاءت جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهشام زعزوع وزير السياحة، وزياراتهم إلى مختلف دول العالم، من أجل رفع حظر السفر إلى مصر، وإبرام اتفاقيات فى مجال التعاون السياحى، لتمثل "طوق النجاة" لقطاع السياحة المصرى، لانتشاله من دوامة الصراعات السياسية، والانفلات الأمنى، الأمر الذى ألقى بظلال إيجابية على موسم احتفالات الكريسماس ورأس السنة، إذ بدأت كبرى الفنادق المصرية تأخذ زينتها من جديد، استعداداً لاستقبال هذا الموسم، وإعادة نصيب السوق المصرى من حجم هذا المنتج السياحى العالمى، إلى سابق عهده.

"بوابة الوفد" بدورها تواصلت مع مسئولى بعض كبرى الفنادق المصرية، للتعرف على الإستعدادات التى تقوم بها والعروض التى توفرها، ومدى ملائمة هذه العروض لتطلعات السائحين، والفقرات

الترفيهية الجديدة التى تنظمها لهذا العام.

من جانبها قالت مديرة العلاقات العامة بفندق "رمسيس هيلتون" إن الفندق يستعد لاستقبال أعياد الكريسماس ورأس السنة، بتزيين بهو الفندق وجميع المطاعم بديكورات رأس السنة، وإعداد قوائم طعام خاصة لهذه المناسبة لتناسب كل الأذواق.

وأضافت أن الفندق سيقيم سهرة رأس السنة، فى أحد المطاعم المطلة على النيل، مشيرة إلى أن هذه السهرة سيتم إعداد برنامج خاص بها، يتضمن العديد من المفاجأت والترفيه، فى الوقت الذى سيتم تزيين أحد مطاعم الفندق بشجرة "الكريسماس"، يحيطها الأنوار والديكورات الملونة، إلى جانب تقديم الحلوى الخاصة بهذه المناسبة.

وأشارت إلى أن الفندق سيقيم خلال احتفالات هذا العام، حفل "كورال الأطفال"، بحضور كل  نزلاء الفندق من الجاليات الأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسى المقيمين في القاهرة، لإضاءة "شجرة الكريسماس"، والإستمتاع  بأغانى الكريسماس التي يقدمها فريق كورال الأطفال، في وجود "بابا نويل" في موكب خاص حاملاً الهدايا والحلوي لتوزيعها علي الأطفال والتقاط الصور التذكارية معهم، في جو من المرح و السعادة.

وقالت مديرة العلاقات العامة، بفندق فيرمونت نايل سيتى، إن الكريسماس مناسبة يحتفل بها الفندق كل عام، مشيرة إلى أن أولى فعاليات الإحتفال بهذه المناسبة، من المقرر أن تبدأ السبت المقبل، الموافق 13 ديسمبر، إذ سيتم فى هذا اليوم تنظيم حفل بعنوان "إضاءة شجرة الكريسماس"، يتم خلاله تقديم أنواعاً مختلفة من الترفيه، إلى جانب

المأكولات والمشروبات المتعلقة بالمناسبة.

وأضافت أن "فيرمونت نايل سيتى"، هو الفندق الوحيد الذى سيقوم مديره بارتداء ملابس "بابا نويل"، لتوزيع هدايا الكريسماس على الأطفال، لافتة إلى أن الفندق خصص لهذه المناسبة، "شجرة كريسماس" ضخمة مزينة بالورود والألوان الجذابة، يصل طولها إلى 12 متر فى مدخل الفندق، بالإضافة إلى جرس عملاق فى بهو الفندق بطول 4 أدوار، فضلاً عن 5 أشجار كريسماس فى أماكن مختلفة بالفندق.

وأكدت أن احتفالات الكريسماس لهذا العام، تختلف عن أى عام آخر، سواء فيما يتعلق بالتجهيزات أو فى حجم السياحة الوافدة، نتيجة الإستقرار السياسى والأمنى، وزيادة نسبة الإشغالات بالفندق، إذ تم حجز جميع القاعات والمطاعم منذ فترة، بعد 4 سنوات عجاف شهدتها السياحة المصرية، موضحة أن كل مطاعم الفندق سيقام بها حفلات متعلقة بالكريسماس تتضمن بوفيه مفتوح واستقدام مطربات لاحياء هذه الحفلات، فى يومى 24 و25 ديسمبر.

وفيما يتعلق باحتفالات رأس السنة، أشارت إلى أن الفندق سيقيم 6 حفلات لهذه المناسبة من ضمنها حفلة بعنوان "أبيض وأسود"، حيث سيسمح للمشاركين فى هذه الحفلة بارتداء ملابس باللونين الأبيض والاسود فقط، على نحو مشابه للحفلات التنكرية، إلى جانب حفلة اخرى بعنوان ألف ليلة وليلة، اذ من المقرر تصميم ديكورات هذه الحفلة بشكل يتماشى ورواية ألف ليلة وليلة.

ولفتت إلى أن احتفالات رأس السنة تبدأ كل عام فى تمام الثانية عشرة مساءً  مع إطفاء أنوار الفندق، ثم اضائتها مرة أخرى مع بداية التوقيت الرسمى للسنة الجديدة.

وقال عبدالفتاح عبدالرحمن، مدير إدارة المبيعات بفندق "فلامنكو" بالزمالك، أن احتفال هذا العام لن يختلف كثيراً عن احتفالات السنوات السابقة، كون أغلب نزلاء الفندق من فئة رجال الاعمال، الذين يعودون إلى بلادهم قبل بدء أعياد الكريسماس ورأس السنة، من أجل الإحتفال بها مع أسرهم.

وأضاف أن الفندق سيحتفل برأس السنة على طريقته الخاصة، من خلال إقامة حفل عشاء للنزلاء على أنغام وحدة دى جى، على أن يتم البدء فى تجهيزات هذه الإحتفالات التى تشمل الزينة وخلافه، أول الأسبوع المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار