رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجد أبوسديرة يناقش مع منظمى الرحلات الإسبان آليات زيادة أعداد السائحين الوافدين

 منظمى الرحلات بالسوق
منظمى الرحلات بالسوق الإسبانى والبرتغالى

شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة برئاسة عمرو القاضى فى المعرض الدولى للسياحة والسفر «الفيتور» Fitur فى دورته الثانية والأربعين بالعاصمة الإسبانية «مدريد».

وافتتح المعرض الدكتور فيليب السادس، ملك إسبانيا، وزوجته الملكة دونا ليتيزيا وذلك بحضور لويس رودولفو أبينادر رئيس الدومينيكان.

ويعد هذا المعرض ثالث أكبر تجمع سياحى عالمى بعد بورصتى برلين السياحية «ITB» ولندن الدولية للسياحة «WTM» وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالاسبانية فى شبة جزيرة إيبريا وأمريكا اللاتينية.

وأوضح ماجد أبوسديرة أن هذه الدورة تهدف بشكل رئيسى إلى استعادة الحركة السياحية العالمية فى ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا.

والتقى رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة خلال فعاليات المعرض بعدد من أهم وكبار منظمى الرحلات بالسوق الإسبانى والبرتغالى، كما عقد عدد من اللقاءات مع عدد من شركات الطيران، بالإضافة إلى إجراء عدد من اللقاءات الإعلامية لإطلاع الرأى العام الإسبانى على جاهزية المقصد السياحى المصرى لاستقبال السائحين من كافة دول العالم وعلى إجراءات السلامة الصحية والتدابير الوقائية التى تتخذها مصر من أجل ضمان صحة وسلامة السائحين، بالإضافة إلى مقومات المقصد السياحى المصرى وتنوعه.

وشاركت الوزارة فى المعرض هذا العام بجناح مساحته 300 م2، بمشاركه عدد من العارضين من القطاع السياحى الخاص، يمثلون عدد (13) شركة سياحة، و(9) فنادق، إلى جانب مكتب مصر للطيران.

وافتتح الجناح المصرى المشارك بالمعرض بحضور السفير يوسف مكاوى سفير مصر بإسبانيا، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وماجد أبوسديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والوزير المفوض أحمد نصر رئيس المكتب التجارى بمدريد، ونائب السفير، وأعضاء السفارة المصريه بمدريد. 

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض «الفيتور» Fitur يشارك به حوالى ٥٠٠٠ مشارك من خمس قارات، بجانب جميع المناطق والمقاطعات والشركات السياحية الاسبانية، بالاضافة إلى عارضين من أكثر من ٥٥ دولة، و٣٧ ممثلين رسميين.

‏والتقى ماجد أبوسديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى مع نايف حمدى الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية وذلك بالجناح المصرى المشارك بالمعرض.

وتناول اللقاء الحديث حول التعاون المشترك بين مصر والأردن من خلال تنفيذ برامج ترويجية مشتركة للترويج للمعالم السياحية والأثرية بين البلدين فى السوق الاسبانى، خاصة وأن نسبة كبيرة من السائحين الإسبان يفضلون أن يشتمل برنامج زيارتهم على زيارة الأماكن الأثرية سواء الفرعونية أو زيارة البتراء الأردنية. 

كما عقد رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة عددًا من اللقاءات المهنية، حيث التقى برئيس اتحاد شركات السياحة الإسبانى CEAV، حيث تمت مناقشه إمكانية استضافة مصر للمؤتمر السنوى الخاص باتحاد الشركات السياحية الإسبانى. 

 كما التقى بممثلى التسويق بالنادى الملكى

الإسبانى ريال مدريد، وذلك من أجل بحث سبل التعاون مع النادى للترويج للسياحة المصرية من خلال مناقشة عدد من الأفكار الترويجية، هذا بالإضافة إلى لقائه مع نجم نادى ريال مدريد السابق Fernando Hierro الذى يرأس حاليًا إحدى الجمعيات الرياضية، حيث تمت مناقشه مقترح إقامة حدث رياضى كبير فى مصر فى عام ٢٠٢٣، مع إمكانية اختيار إحدى المدن المصرية كعاصمة السياحة الرياضية، على غرار ما سبق وتم اختيار مدريد كعاصمة للسياحة الرياضية. 

  كما اجتمع مع مسئول التسويق بشركه Reed Exhibition وذلك للحديث عن استعدادات الهيئة للمشاركة فى المعرض السياحى الدولى WTM Latin America الذى سيعقد فى شهر أبريل المقبل فى مدينة ساوباولو بالبرازيل، والذى يعد من أهم المعارض بالقارة اللاتينية. 

والتقى أيضًا ماجد أبوسديرة بعدد من منظمى الرحلات، حيث تمت مناقشة آليات التعاون المشترك وتنظيم رحلات تعريفية لوكلاء شركاتهم، وزيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر.

كما تم إطلاعهم على قواعد الحملات الإعلانية المشتركة، حيث أبدوا استعدادهم للتعاون مع الهيئة من أجل الترويج لمصر، خاصة أنها تمثل أحد أهم المقاصد السياحية الثقافية.

هذا بالإضافة إلى مناقشه عدد من الموضوعات التى من بينها الوضع الحالى بالسوق الإسبانى بعد أزمة جائحة فيروس كورونا التى اجتاحت العالم كله منذ مطلع عام ٢٠٢٠، كما تم التطرق لسبل التعاون المشترك فى تنفيذ حملات إعلانية مشتركة. 

هذا بالإضافة إلى لقائه بمسئول التسويق بمجموعة Expedia الذى طرح خطته ومقترحاته للترويج للسياحة المصرية عبر التعاون مع المجموعة.

 وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، عقد رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة عددًا من اللقاءات الإعلامية منها مع مجلة Gaceta de Turismo التى تعد من أشهر المجلات السياحية المهنية المتخصصة، وعدد من القنوات التليفزيونية والراديو منها  EITB RADIO EUSKADI وRadio Intereconomia.