رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول طاقم إنقاذ السفينة الدانمارك المعطلة بالسويس

سفينة الحاويات الدانماركية
سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة EMMA MAERSK

   قال  الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس-:" إنَّ طاقم الإنقاذ الخاص بالشركة المالكة للسفينة الحاويات الدانماركية العملاقة EMMA MAERSK  التي تعرضت لعطل مفاجئ في الرفاص في أثناء دخولها القناة وصل اليوم - الأحد - للمشاركة في أعمال الإصلاح والدعم اللازم".

وأكد مميش في بيان صحفي صدر اليوم عن إدارة قناة السويسس على أن عمليات تفريغ السفينة التي  تصل حمولتها لنحو 12 آلف حاوية متواصلة، ومن المنتظر أن تستغرق عملية تفريغ الحمولة ما يقرب من 72 ساعة بدأت أمس -السبت-، وتستمر حتى غدًا – الإثنين-.
وتقوم بعمليات المساعدة ثلاث قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس (مساعد 3، وسلام 8، و باسل 2)، ومعها أطقم الإنقاذ التابعة للهيئة والموجودة تحت الطلب؛ تحسبا لأي طارئ.
وكان الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس ألتقي مساء أمس بربان السفينة، وعرض عليه تقديم جميع إمكانيات الهيئة من: قاطرات، وترسانات، ومساعدات ملاحية، وأطقم إنقاذ؛ للمساعدة في عمليات إصلاح السفينة.
وقدم ربان السفينة الشكر للفريق مهاب مميش على المساعدات غير المحدودة التي قدمتها الهيئة، وأشاد بجهود أطقم الإنقاذ، ومرشدي هيئة قناة االسويس وربابنة القاطرات والسادة المهندسين، الذين شاركوا في عملية القطر والإنقاذ منذ وقوع العطل حتى سحب السفينة رباطها بأمان بميناء شرق بورسعيد؛ رغم الظروف الجوية الصعبة.