رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعداوى يتعهد بحل مشاكل العاملين فى الطيران المدنى

 وزير الطيران المهندس
وزير الطيران المهندس وائل المعداوى

عقد وزير الطيران المهندس وائل المعداوى اجتماعا مع مجلس إدارة النقابة العامة لأعمال النقل الجوى، ناقش خلاله مشكلات العاملين بقطاع الطيران المدنى .

استعرض الاجتماع مشكلة علاج العاملين وأسرهم بسبب الضغط الشديد على مستشفى مصر للطيران وعدم توافر أماكن كافيه لهم ، وكذلك أزمة الترقيات والتحول من الأعمال الحرفية إلى الفنية و تسوية الحالة الوظيفية للعاملين الحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة والتقدم للإعلانات الداخلية دون تقيد بفرق الدرجة ، بالإضافة إلى دمج الشركات .
صرح المعداوى أن أزمة العلاج يتم دراستها وهناك مقترح بتجهيز مبنى الطيران المدنى بمدينة نصر لتجهيز مستشفى لاستقبال العاملين فى الشركة القابضة للمطارات، لتخفيف الضغط على المستشفى وتقديم خدمة مميزة ، ووعد بحلول سريعة لقضايا الترقيات والتسوية للعاملين بشرط ألا

يعطى الحل مزايا لها مردود مالى نظراً للظروف المالية التى يمر بها القطاع فى الفترة الحالية .  
وقال المعداوى إن هناك دراسة تتم حالياً لإعادة هيكلة قطاع الطيران المدنى تحقق التوازن بين طرفى المعادلة العمل والعاملين ، وسوف يتم تطبيقها فور الانتهاء منها .
وأكد وزير الطيران أن الدمج بين الشركات لن يتم إلا بعد الانتهاء من الدراسات العلمية والاقتصادية والفنية و العائد منها والأعباء التى يمكن أن يمثلها الدمج على باقى الشركات الأخرى لضمان حقوق العمل والعاملين.