رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"القابضة": لم نؤجر صالة 4 بالمطار لميلياردير يهودى

سياحة وسفر

السبت, 05 يناير 2013 12:03
القابضة: لم نؤجر صالة 4 بالمطار لميلياردير يهودىالمهندس وائل المعداوي
كتب - محمد علي:

نفى المهندس "وائل المعداوى" رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ما تردد مؤخراً على أحد المواقع الالكترونية بشأن تأجير صالة 4 بمطار القاهرة المخصصة للطائرات الخاصة لصالح خيرت الشاطر كغطاء عن المؤجرين الحقيقيين وهم الشركة القطرية والملياردير الأمريكى اليهودى ديفيد بوندرمان.

وقال "المعداوى" إن صالة 4 مطروحة حالياً للايجار "الاستخدام المحلى والدولى" وتم نشر ذلك فى وسائل الإعلام المختلفة، وتلقت الشركة 5 عروض من جهات مختلفة محلية ودولية، وماتزال هذه العروض قيد الدراسة ولم يتم فتح المظاريف حتى الآن .
وأكد أن المظاريف تخضع للفحص الأمنى للتأكد من

سلامة الجهات المتقدمة للمناقصة، قبل فتحها .
وأشار المعداوى إلى أن الصالة تم تخصيصها منذ انشائها لخدمة رجال الأعمال والطائرات الخاصة وتخضع لكافة الأجراءات الأمنية والتفتيش شأنها شأن باقى صالات المطار فى السفر والوصول، وكانت تحقق سنوياً ما يقرب من 20 مليون جنيه إيرادات فى العام .
وأوضح أن بعد الثورة حدث تغير نتيجة انحصار هذا النوع من الخدمات وانصراف رجال الأعمال عن استخدامها مما ترتب عليه انخفاض فى حجم الإيرادات حتى وصلت الى
2 مليون جنيه فى العام، وحرصاً منا على مرافق المطار قررنا طرحها للايجار لتحقيق أعلى عائد.
وستنكر ما تضمنه الخبر عن استقبال الملياردير اليهودى يوم 6 نوفمبر بصالة 4 لمعاينة الصالة قبل تأجيرها، مشيراً الى ان هذا الربط مختلق حيث استقبلت صالة 4  يوم 4 نوفمبر وفد رجال أعمال تركى أمريكى توجه إلى مجلس الوزراء وعقد اجتماعاً مع رئيس الوزراء وغادر القاهرة فى نفس اليوم .
ونفى انتماء المهندس ممدوح ابراهيم رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوى الى جماعة الإخوان المسلمين أو أى فصيل سياسى آخر كما جاء فى الخبر، وكان يشغل منصب نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات والتى تدير 19 مطاراً من بينهم شرم الشيخ والغردقة وخبرته العملية تؤهله لهذا المنصب .

 

أهم الاخبار