رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مغارة "إنجه سو" تستقبل السياح فى الربيع القادم

بوابة الوفد الإلكترونية

تعمل ولاية "كارامان" جنوب الأناضول التركي، على تأهيل مغارة "إنجه سو"، ذات التشكيلات الطبيعية الخلابة، والهواء المفيد لمرضى الجهاز التنفسي، لاستقبال السياح في الربيع القادم.

وصرح رئيس بلدية "تاشكالا"، بولاية "كارامان" التي تقع فيها المغارة، "محي الدين صونا أوغلو"، أن:" أعمال تأهيل المغارة لاستقبال السياح تجري على قدم وساق".
وقامت وكالة "مولانا للتنمية"، و إدارة ولاية "كارامان"، وبلدية "تاشكالا"، بداية العام الحالي، بإعداد خطة تأهيل المغارة، وتم إنجاز ممر للمشاة يمتد لألف و356 مترا داخل المغارة، وسيدعم الممر بحاجز حديدي على جانبيه، كما ستتم إضاءة المغارة بشكل يظهر للزوار إمكانياتها الجمالية. 
وأكد "صونا أوغلو"، على أن أعمال تأهيل المغارة تجري بدقة متناهية، وتراعي عدم تغيير

البنية الطبيعية لها، كما سيتم في إطارها ترميم الصواعد والهوابط التي تضررت في السابق، وتنظيف أحواض الحجر الجيري التي تسببت الانهيارت في إغلاقها. 
وعبر "صونا أوغلو"، عن أسفه لبقاء مغارة "إنجه سو" مهملة لفترة طويلة، في حين حظيت مغارات تتمتع بإمكانيات جمالية أقل منها بكثير، بالشهرة، وبعدد كبير من الزوار.
وأعرب عن سعادته بالإضافة النوعية التي ستمثلها "إنجه سو"، لسياحة المغارات والسياحة الصحية، حيث إن هواءها مفيد لمرضى ضيق التنفس والربو.