رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال الحجاج

سياحة وسفر

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 18:30
استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال الحجاجصورة ارشيفية
كتب – محمد على:

عقدت شركة ميناء القاهرة الجوى، اجتماعا تنسيقيا ضم جميع الجهات العاملة بالمطار لوضع اللمسات النهائية لاستقبال أول رحلة لحجاج بيت الله الحرام "الحج السريع" والأفراد على متن طائرة مصر للطيران الاثنين المقبل، بينما تصل أول رحلة حجاج الخطوط السعودية يوم 2 نوفمبر.

وتقرر إيفاد ضابط جوازات على متن كل طائرة لانهاء إجراءات الجوازات فى الجو أثناء عودة الرحلة؛ للقضاء على التكدس داخل صالات الوصول وسرعة خروج الحجاج من الدائرة الجمركية.
واستقر الاجتماع على تخصيص مبنى المواسم بجوار مبنى الركاب رقم 3 لوصول رحلات مصر للطيران، وتخصيص صالة الوصول رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1 لرحلات الخطوط السعودية أعتباراً من يوم 1 نوفمبر ، وتحويل صالة

الوصول رقم 2 إلى صالة وصول دولي اعتبارًا من الأربعاء القادم، حيث تقرر أن تستقبل الصالة رحلات شركات طيران الجزيرة والتونسية والايطالية والعمانية ورأس الخيمة والأردنية والاريتريا والرومانية واير كايرو، ونقل رحلات شركت طيران الشرق الأوسط والفرنسية والهولندية إلى صالة الوصول رقم 1 لحين انتهاء الموسم.
وتقرر السماح للمستقبلين بالدخول لصالة الوصول على أن يمنع دخولهم في حالة زيادة الأعداد بما يؤثر على حركة خروج الركاب من الدائرة الجمركية.
من ناحية أخرى، أعلنت شركة مصر للطيران تكثيف رحلات العودة أعتباراً من الاثنين المقبل بعودة حجاج الحج السريع وحجاج شركات
السياحة  بمعدل 21 رحلة يوميا من جدة على تبدأ رحلات العودة من المدينة المنورة يوم 2 نوفمبر بمعدل 4 رحلات يوميا.
وتبدأ الشركة بعودة حجاج القرعة اعتباراً من يوم 31 أكتوبر بحجاج قرعة الدقهلية بينما تبدأ رحلات حجاج الجمعيات الدينية يوم 3 نوفمبر بحجاج جمعيات المنيا ، وقد أعدت جداول تشغيل لتنظيم 258 رحلة خلال موسم العودة لنقل حوالي 90 ألف حاج، وتم إيفاد بعثة من الشركة لإنهاء إجراءات عودة الحجاج بقرية الحجاج بجدة ويسمح لكل حاج بحقيبتين تزن كل واحدة 23 بالإضافة إلى 5 لترات من مياه زمزم.
على الجانب الآخر، أعلن رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي أحمد حسن، أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للحجاج لسرعة إنهاء الإجراءات الجمركية والخروج من الصالة، وناشد الحجاج الالتزام بضوابط وتعليمات شركات الطيران والالتزام بالأوزان المقررة لكل حاج حتى يتثنى لنا إنهاء الاجراءات بسهولة ويسر.

أهم الاخبار