رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الطيران يودع الحجاج ويطالبهم بالدعاء لمصر

سياحة وسفر

الخميس, 04 أكتوبر 2012 17:14
وزير الطيران يودع الحجاج ويطالبهم بالدعاء لمصرتوفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتب – محمد على:

ودع سمير إمبابى، وزير الطيران المدنى، والطيار توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار رشدي زكريا رئيس شركة الخطوط الجوية وقيادات وزارة الطيران المدني ومصر للطيران اليوم الخميس بمبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، الأفواج الأولى من حجاج بيت الله الحرام المسافرين لأداء فريضة الحج من حجاج قرعة محافظة الدقهلية.

وأثني وزير الطيران علي التنظيم الجيد والتنسيق الواضح بين شركات وهيئات الوزارة في الخدمات المقدمة للحجاج داخل الصالة معرباً عن تفاؤله بالخروج بموسم حج ناجح يليق باسم ومكانة مصر للطيران.
كما تقدم بالشكر للسلطات السعودية في مطاري جدة والمدينة المنورة والعاملين بالسفارة السعودية بمصر وقنصلياتها بالقاهرة والإسكندرية علي مجهوداتهم ودعمهم الكبير لإنجاح الموسم وتوفير الراحة للحجاج المصريين.
وقال إمبابي إن وزارة الطيران المدنى وجميع هيئات مصر للطيران اتخذوا جميع الاستعدادات للخروج بصورة مشرفة للموسم وتقديم خدمة متميزة لحجاج بيت الله الحرام.
وأوضح أن هناك مجموعات مختلفة من مصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الدولى تقوم باستقبال الحجاج فى صالة الحج الموسمية لإرشادهم لأماكن إنهاء إجراءات سفرهم وحمل متعلقات الحجاج كبار السن ومساعدتهم للدخول بها إلى أماكن التحميل، وصعودهم للسيارات التى ستقلهم

للطائرة للتيسير عليهم.
وأضاف أنه تم اختيار بعثة من أكفأ موظفي مصر للطيران لاستقبال الحجاج في مطاري المدينة وجدة لإنهاء اجراءاتهم على وجه السرعة بالتعاون مع السلطات السعودية، مشيراً الى أنه سيتم إيفاد 600 فرد إلى جدة والمدينة بعد انتهاء سفر الحجاج للعمل على إنهاء اجراءات عودة الحجاج بسرعة بعد انتهاء مناسك الحج، كما توجد مجموعات فى الفنادق المخصصة للمصريين لتلبية أية مطالب لهم.
وقد التقى إمبابى مع العاملين بصالة الحج وحثهم على تقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن، وأعطى توجيهاته لجميع الأجهزة العاملة بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية التى ستقلع منها رحلات الحج بتقديم كل التسهيلات للحجاج فى الذهاب والعودة حرصًا على راحتهم، وطلب من الحجاج الدعاء لمصر وللمصريين.
من ناحية أخري أشاد الطيار توفيق عاصي بالروح الطيبة التي يتحلي بها جميع العاملين بمصر للطيران والذين أكدوا أنهم سوف يبذلون قصاري جهدهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وأكد عاصي  أننا لن نتواني عن تقديم كل الجهد في سبيل راحة
الحجاج حيث تمت زيادة أعداد العمالة هذا العام في موسم الحج، وفي الوقت نفسه تم تقليص فترة مرحلة الذهاب لتصبح 16 يوماً بحيث يصل آخر أفواج الحجاج قبل وقفة عرفات بوقت كاف للاستمتاع بأداء هذه الفريضة المقدسة. 
وأعلن الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية عن أن الفترة القادمة ستشهد تكثيفا تدريجيا لرحلات حج مصر للطيران حيث تبدأ الشركة اليوم الأول لموسم الحج بتسيير 6 رحلات الي المدينة لنقل 1357 حاجاً من حجاج قرعة محافظة الدقهلية، كما تسير الشركة غداً الجمعة  10 رحلات إلى الأراضي المقدسة لنقل 2286 حاجاً  بواقع 7 رحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة و 3  إلى جدة لنقل قرعة البحيرة والدقهلية وجنوب سيناء ورحلات الترانزيت.
ومن المقرر أن تقوم الشركة يوم السبت القادم بتسيير 10 رحلات جميعها تقلع من مطار القاهرة إلي كل من جدة والمدينة لنقل 2627 حاجاً من حجاج قرعة البحيرة وتضامن المينا ودمياط والإسماعلية ورحلات الترانزيت بواقع 7 رحـــلات إلى جدة  و 3 رحلات إلى المدينة ليصل بذلك إجمالي حجاج مصرللطيران في الثلاثة أيام الأولي فقط من بداية تشغيل رحلات الحج 6270 حاجاً.
وقد قام وزيرالطيران والطيار توفيق عاصي بإجراء سحب علني علي قسيمتين لاسترداد قيمة تذكرة الحج وفاز بهما اثنان من الحجاج المسافرين على متن هذه الرحلة، وهما الحاجة  سكر عبد الغني القابيل والحاج  عبده محمد عبد العظيم من حجاج قرعة محافظة الدقهلية.


 

أهم الاخبار