رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد للطيران تتوقع عائدات بقيمة 5 مليارات

بوابة الوفد الإلكترونية

توقعت شركة الاتحاد للطيران في ابوظبي تحقيق عائدات بـ5 مليارات دولار للعام 2012، مقابل 4,1 مليار دولار في العام الفائت، بحسب ما اعلن الاحد المدير العام للشركة جيمس هوغان.

واضاف هوغان امام المشاركين في قمة للتنمية الاستراتيجية في ابوظبي ان الشركة التي تملكها امارة ابوظبي تطمح للمحافظة على ربحيتها بعد تسجيلها عام 2011 ارباحا صافية قدرها 14 مليون دولار للمرة الاولى في تاريخها.
واشار هوغان الى ان شركة الاتحاد حققت 281 مليون دولار من العائدات في النصف الاول من العام 2012 من شركائها والشركات التي تتشارك معها في تسيير رحلات الى وجهات محددة.
والشركة التي تم تأسيسها عام 2003 تملك اسطولا من 67 طائرة معدل عمر تاريخ تصنيعها 4,9 سنوات وتقدمت بطلبيات عدة. كما ان لديها اسهما في شركات "اير لينغوس" و"اير

برلين" و"اير سيشيل" و"فرجين استراليا" للطيران.
وهي في منافسة على الصعيد الاقليمي مع شركات اخرى منها طيران الامارات والخطوط الجوية القطرية، في حين تسعى هذه الشركات الثلاث الى زيادة حصتها السوقية في حركة الركاب بين اوروبا، اسيا واستراليا.
واعتبر هوغان في هذا الاطار انه ثمة مكانا للشركات الثلاث في المنطقة التي تعتبر "تقاطعا" بين مناطق عدة. واقر بان امام الاتحاد للطيران عملا عليها انجازه لتكون عند مستوى طيران الامارات التي تتخذ مقرا لها في دبي وتعتبر شركة الطيران الاولى في الشرق الاوسط.