عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعزوع: السياحة المصرية تستعيد مكانتها

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أهمية انعقاد مؤتمر السياحة الألمانية فى منطقة الجونة بالغردقة لأنه يسلط الضوء على السياحة المصرية فى تلك الفترة المهمة والتى تقترب من بداية موسم السياحة الألمانية فى شهر أكتوبر، مشيرا إلى أن السياحة المصرية تستعد للانطلاق واستعادة مكانتها ومعدلاتها الطبيعية سريعا.

وأعرب فى كلمته فى افتتاح ورشة العمل التى يشارك فيها عدد من منظمى الرحلات الألمان والصحافة الألمانية اليوم "السبت" عن ترحيبه بالمؤتمر والمشاركين فى المؤتمر، موجها شكره الكبير لمحافظ البحر الأحمر محمود عاصم على التسهيلات والتيسيرات فى استقبال هذا المؤتمر، كما وجه شكره لمدير المكتب السياحى المصرى فى ألمانيا محمد جمال لتنظيمه هذا المؤتمر فى هذا الوقت الحساس.
وقال إن السياحة المصرية تمر بفترات مهمة وتاريخية بعد ثورة 25 يناير وبداية نظام جديد يعتمد على ترسيخ الديمقراطية بإجراء انتخابات رئاسية حرة وقبلها انتخابات برلمانية حقيقية، مشيرا إلى أن مصر ستكون فى وضع أفضل فى المستقبل .
وأضاف أن ألمانيا عاشت ظروفا مشابهة لتلك التى تعيشها مصر الآن، موضحا أن تحقيق الديمقراطية يحتاج إلى مجهود كبير وتضحيات كبرى، مشيرا إلى أن السياحة المصرية تراجعت بنسبة كبيرة

بعد الثورة لكنها عادت للاقتراب من معدلاتها السابقة بعد استقرار نسبى فى الأوضاع نتوقع معه تحسنا أكبر فى الأوضاع مع مزيد من الاستقرار والأمن.
وأشار إلى أن الهدف من تلك الاجتماعات هو إتاحة الفرصة للاستماع إلى ملاحظات الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر من أجل تحسين العمل السياحى والتعرف على كيفية مساعدة الجانب الألمانى لمساعدة السياحة المصرية وزيادة أعداد السياح الألمان فى الموسم المقبل.
وقال: إن هناك مليار سائح حول العالم فى العام الحالى وهو رقم يؤكد أن السياحة أصبحت صناعة مهمة على مستوى العالم ويجب أن تتطور من أجل المزيد من تنمية السياحة فى العالم أجمع، مشيرا إلى أن صناعة السياحة مهمة جدا للاقتصاد المصرى لما تسهم به فى الاقتصاد من دخل وعملات صعبة وعمالة.