رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة الطيران: زيادة رسوم المغادرة هدفها تطوير المطارات

سياحة وسفر

السبت, 03 أغسطس 2019 20:06
لجنة الطيران: زيادة رسوم المغادرة هدفها تطوير المطارات

قال نادر عياد، رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة الشركات السياحية، إن قرار الفريق يونس المصرى وزير الطيران بزيادة رسوم المغادرة فى المطارات المصرية، قد تم الإعلان عنه مسبقا فى شهر فبراير الماضى، وتم تأجيله إلى نوفمبر المقبل، مراعاة لظروف السياحة آنذاك، موضحا أن القرار يخص المطارات الداخلية فقط ولا يطبق على مطار القاهرة.

وأوضح «عياد» أن الزيادة الجديدة بلغت ٢ دولار فقط على الرحلات

الداخلية لتطوير المنظومة الأمنية، و٤ دولارات لمطار شرم الشيخ، كما تم تطبيق ٥ دولارات رسوم مغادرة على الرحلات الدولية عبر الطيران المنتظم أو العارض، مشيرا إلى أن الزيادة تم تطبيقها من خلال اللجنة العليا للتسعير، وذلك لتطوير المطارات المصرية والحفاظ على المنظومة الأمنية التى تعتبر أساسا لجذب الحركة السياحية.

وأكد أن قرار الزيادة سوف تطبق فى المطارات المصرية اعتبارا من الجدول الموضوع من قبل شركات الطيران فى منتصف شهر نوفمبر المقبل والذى يتزامن مع بداية رحلات موسم الشتاء لافتا إلى أن رسوم الزيادة لن يتم تحصيلها من المسافرين بشكل مباشر، وانما يتم تحصيلها من شركات الطيران.

وتابع «عياد» أن وزارة الطيران تسعى لسرعة الانتهاء واستكمال الخطط والاستراتيجيات الموضوعة من مشروعات تطوير المطارات المصرية فى أسرع وقت، وتحرص دائما على توفير أفضل الخدمات التى تضاهى أعلى المستويات العالمية لتلبية احتياجات العملاء والمسافرين عبر كافة المطارات المصرية.

أهم الاخبار