رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«مسافرون للسياحة» تدعو لعقد مؤتمر عالمى للسياحة الاستشفائية بسانت كاترين

الدكتور عاطف عبداللطيف
الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

 

 

 

أشاد الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء بتصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال مشاركتها ببورصة برلين السياحية مؤخرًا حول اهتمام الوزارة خلال الفترة المقبلة بمدينتى سانت كاترين ونويبع والترويج لهما لجذب المزيد من السياحة اليهما حيث انهما لم تأخذا حقهما الطبيعى فى نسب السياحة.

وقال د. عاطف عبداللطيف فى تصريحات له بأنه إذا أحسن استغلال مدينة سانت كاترين فيمكنها وحدها أن تسهم بدخل سياحى يماثل ضعف ما تحققه السياحة المصرية مجتمعة، فهذه المدينة مقدسة يجب أن يكون تسويقها على أساس ما تملكه من تفرد دينى يجعل الملايين حول العالم يرغبون فى زيارتها فبها المكان الوحيد الذى تجلى فيه الله سبحانه وتعالى بنوره وفيها الوادى المقدس وبها جبل موسى وشجرة العليقة وأعشاب طبية وعلاجية لا يوجد لها مثيل بالعالم ووديان من أجمل الوديان فى العالم.

وأشار د. عاطف إلى أنه فى ظل اهتمام القيادة السياسية ووزيرة السياحة بسانت كاترين وكذلك وزير الطيران وجهود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سيتم حل وعلاج كل العوائق الموجودة من توقف المطار وندرة الفنادق وضعف الاهتمام بالمزارات السياحية وتطوير الأماكن الموجودة بها لاستقبال السياحة المرتقبة وكذلك إنشاء مستشفى عالمى وأماكن للاستشفاء هناك، ومع وضع المدينة على خريطة المشروعات القومية للدولة وتنميتها اقتصاديًا وسياحيًا ستظهر بالشكل المناسب الذى يضعها فى مكانتها كمقصد دينى وسياحى واستشفائى عالمى.

وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة بعقد مؤتمر للسياحة الاستشفائية بمدينة سانت كاترين ودعوة كل المعنيين بهذا المجال حول العالم وطرح فرص استثمارية تجذب المستثمرين فى إنشاء منتجعات صحية ومستشفيات ومراكز طبية مع طرح مميزات للاستثمارات السياحية والاستشفائية بالمدينة.

وشدد د. عاطف عبداللطيف على ضروروة اعداد خطة تسويقية متميزة تجمع بين السياحة الدينية والبيئية والاستشفائية والهجن والدراجات والسفارى ويتم التسويق لها فى البورصات السياحية العالمية مع ضرورة توفير التاكسى الطائر لتنشيط رحلات اليوم الواحد إلى كاترين.

واقترح رئيس جمعية مسافرون بالتنسيق بين الجهات المعنية ومنظمة اليونسكو لعقد مؤتمرات ولقاءات للتعريف بمدينة سانت كاترين وتوثيق حياة البدو بالمدينة من عاداتهم وتقاليدهم ليتم تسجيلها ضمن التراث العالمى ودعوة منظمة اليونسكو لزيارة المدينة وعقد محاضرات واجتماعات عن سانت

كاترين للتعريف بتراثها ومع تسليط الضوء من اليونسكو على سانت كاترين التى تدخل ضمن التراث العالمى بدير سانت كاترين وهو من أقدم الأديرة فى العالم سيكون هناك عامل تسويق ودفعة قوية لتحفيز السائحين على زيارة المدينة التاريخية.

وأشار د. عاطف عبداللطيف إلى أنه قام بجهود شخصية بمساعدة السفير المصرى باليونيسكو فى ذلك الوقت والدكتورة سونيا رمزى باليونيسكو بعقد مؤتمر عن سانت كاترين فى اكتوبر 2010 داخل منظمة اليونسكو بحضور سفراء اكثر من 450 دولة، وقام محاضرون من اليونان وسويسرا وممثل ايطالى من منظمة اليونسكو وتحدثنا عن سانت كاترين وآثارها وتاريخها ومن الممكن أن نعقد مؤتمرًا موسعًا برعاية الدولة المصرية داخل اليونسكو عن سانت كاترين ودعوتهم لزيارة سانت كاترين على أرض الواقع خاصة أنهم مرحبون بذلك .

ونوه إلى ضرورة التسويق لسانت كاترين ايضا على انها مسجلة ضمن المحميات الطبيعية بالتراث العالمى بمنظمة اليونسكو وهذه نقطة غائبة عن برامج التسويق للمدينة رغم أهميتها.

وعن نوعية السياحة التى تزور سانت كاترين حاليا فهى من نوعية عشاق زيارة الأماكن المقدسة بها خاصة أن سانت كاترين مقدسة فى الأديان السماوية الثلاث ما يزيد من نسب الإقبال عليها.

واقترح «عبداللطيف» إمكانية إنشاء مطار فى المنطقة بين دهب ونويبع وسانت كاترين بعد وادى سعال وهذا المطار سيخدم دهب ونويبع وسانت كاترين وبالتبعية مدينة طابا، ويتم من خلال هذا المطار تنمية هذه المدن بالكامل خاصة أن هناك مناطق تصلح لإنشاء مطار هناك.