رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية «مسافرون»: القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ فرصة قوية للتسويق لسياحة المؤتمرات

عاطف عبداللطيف رئيس
عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

 

 

 

 

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية «مسافرون» للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى بجنوب سيناء إن القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ المنعقدة حاليا هو حدث تاريخى غير مسبوق يجسد مكانة مصر السياسية على الساحة الدولية ودورها المحورى كنقطة التقاء للحضارة العربية والأوروبية.

وأكد د. عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية أن المشاركين سيتفاعلون على وسائل التواصل الاجتماعى وسينقلون أخبارا وصورا عن مصر عبر صفحاتهم على وسائل التواصل و«السوشيال ميديا» وكل هذا له مردود عالمى ويؤكد اهتمام مصر وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى التواصل مع صناع القرار الأوروبى والعربى وتواصل الحضارات والثقافات من خلال نقل الخبرات والآراء بين المشاركين.

وأكد د. عاطف أن اتجاه الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسى إلى تنظيم مؤتمرات عالمية بمشاركة ممثلين من مختلف دول العالم على ارض شرم الشيخ يعطى مؤشرا قويا على أن مصر بلد الأمن والاستقرار ويسلط الضوء على معالم شرم الشيخ السياحية ومع إعداد برامج سياحية وترفيهية للمشاركين بالقمة فى شرم الشيخ والتقاط الصور التذكارية كل هذا سيعطى دفعة قوية لتنشيط السياحة إلى مصر بشكل عام وشرم الشيخ بشكل خاص.

وطالب عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء بضرورة استغلال ما يعقد من مؤتمرات عالمية مثل منتدى الشباب ومنتدى أفريقيا 2018 ومعرض ايديكس 2018 بمشاركة 316 شركة من 41 دولة والقمة المصرية الأوروبية فى التسويق لسياحة المؤتمرات والمعارض التى تمثل حجم كبير جدا من واردات السياحة للعديد من الدول ويتميز المشاركون بالمؤتمرات بزيادة معدل الإنفاق

عن السائح الطبيعى بمعدل 4 أضعاف السائح التقليدى تقريبا.

وأشار عاطف عبداللطيف إلى أن حجم صناعة المعارض والمؤتمرات عالمياً يمثل ما يقرب من تريليونى دولار فمثلا تمثل سياحة المؤتمرات بأسبانيا 15% من جملة السياحة الوافدة وتتميز الامارات بأعلى الدول العربية نسبة فى سياحة المؤتمرات بنسبة 30% من جملة السياحة هناك.

وأشار عبداللطيف إلى أن تسليط وسائل الاعلام العالمية على مقر انعقاد القمة الأوروبية العربية فى شرم الشيخ أفضل من حملات دعائية بملايين الدولارات لانها دعاية مباشرة ومجانية لمصر ولذلك لابد من إعداد أفلام وثائقية من هذه المؤتمرات والفعاليات واستخدامها فى التسويق لمصر وسياحة المعارض والمؤتمرات فى جميع البورصات السياحية العالمية التى نشارك فيها وأيضا استخدام هذه المواد فى الحملة الدعائية للتسويق لمصر عالميا.

وأوضح اننا مقبلون على بورصة برلين السياحية ولابد من ضمن المنتجات السياحية التى سنسوق لها فى البورصة يوم 7 مارس القادم سياحة المؤتمرات فى القاهرة وشرم الشيخ والاقصر واسوان بجانب التسويق للسياحة الشاطئية والكلاسيكية.