رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك 70 دولة بمعرض COTTM بالصين.. إبريل القادم

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين فى المعرض

 

 

 

 

 

تحتفل شركة Tarsus group الإنجليزية بمرور 15 عاماً على تنظيم معرض Cottm فى بكين بالصين فى الفترة ما بين 15-17 إبريل 2019، ويشارك فى هذا العام 70 دولة بحوالى 500 جناح ومن المنتظر أن يزور المعرض 5500 زائر متخصص فى السياحة.. وتشارك مصر فى هذا المعرض منذ بدايته بجناح على مساحة 100 متر يشارك فيه الشركات السياحية والفندقية وذلك لأهمية السوق السياحى الصينى الذى يخرج منه كل عام ما يقرب من 120 مليون سائح صينى إلى أنحاء العالم كان نصيب مصر من هذا العدد حوالى 400 ألف سائح عام 2018 وكان عدد السياح 300 ألف سائح فى 2017 بزيادة قدرها 60% عن عام 2016 وقد احتل السائح الصينى رقم 7 بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة ورقم 9 فى عدد الليالى السياحية.

ويقول مات طومسون Matt Thompson المدير المسئول عن المعرض أن المعرض يعتبر من أهم المعارض التى تقام فى الصين باعتبار أنه الوحيد الذى يدعو معظم الشركات السياحية الصينية وكبرى الشركات العاملة والمتخصصة فى

السياحة الخارجية من الصين (outbound).

ويقول مستر مات إن المعرض فى هذا العام يحتوى على أجنحة لسياحة المؤتمرات والمعارض والحوافز وLuxury show بجانب السياحة العادية، وقد اشتركت هذا العام كبرى الشركات السياحية من كينيا والبوسنا ودوسلدورف بألمانيا.

وتقوم إدارة المعرض بتحديد مواعيد مسبقة للشركات السياحية الصينية لزيادة الشركات العارضة بعد معرفة رغبتهم فى السفر إلى أى منطقة فى العالم.

ويقول «مات» إن فى هذا العام العديد من شركات الفنادق فى القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم تشارك فى الجناح المصرى فى معرض Cottm ومجموعة أخرى تشارك كزائرين لمعرفة إمكانيات المعرض السياحية مما يدل على أن السائح الصينى بدء يهتم بالسياحة الشاطئية فى مصر بجانب السياحة الأثرىة والثقافية.