عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة السياحة تفتتح أول فندق سياحى رياضى فى مصر (اكوا ڤيستا) .. وتطالب باستمرار افتتاح المشروعات التنموية

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتحت الدكتور رانيا المشاط وزيرة السياحة، فندق منتجع الباتروس أكوا فيستا الغردقة، كأول منتجع سياحى رياضى فى مصر وأفريقيا، وذلك تشجيعًا لنمط السياحة الرياضية، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ورجل الأعمال كامل أبوعلى، ونورا على رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية وعدد من أعضاء جمعية مستثمرى البحر الأحمر والدكتور نادر الببلاوى رئيس غرفة الشركات السياحية

ويأتى المنتجع كمفهوم جديد للسياحة الرياضية Active Sport Holidays تمشيا مع سياسة افتتاحات وتوسعات مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق والمنتجعات لرجل الأعمال كامل أبوعلى .

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عن سعادتها بافتتاح أول فندق رياضى فى مصر، خاصة مع توجه الوزارة وجهودها لجذب السياحة الرياضية، قائلة: «الآن نستطيع رؤية لاعبين من مختلف الدول فى أرض مصر ومشاهير اللعبات المختلفة».

وأضافت المشاط فى كلماتها خلال افتتاح فندق «أكوا فيستا» التابع لمجموعة «الباتروس»، انه لأول مرة يكون هناك منتجع سياحى متكامل فى مصر، وهذا يدل على التنوع الذى تتمتع به السياحة فى مصر، ويؤكد أنه ما زال لديها الكثير لتقدمه للعالم، مشيرة إلى أن الوزارة بالتنسيق مع مجلس النواب تسعى لإطلاق برنامج الإصلاح الهيكلى للقطاع السياحى بالكامل.

ولفتت «المشاط» إلى أن تدشين فنادق بهذا الحجم وباستثمارات كبيرة ومنتج مختلف يدل على ثقة العالم وبخاصة الشريك الأجنبى فى السوق المصرى ويعكس حجم التفاؤل فى القطاع، متمنية استمرار افتتاح المشروعات التنموية التى تحقق تطلعات المواطن المصرى والعاملين بالسياحة.

من جانبه قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر: إن افتتاح فندق رياضى بالغردقة يعيد الثقة فى الاستثمارات المصرية وفى السياحة بشكل عام، مشيرا إلى أن الرياضة والفن لغتان عالميتان يمكن من خلالهما التواصل بسهولة بين الشعوب والحضارات.

وأضاف أن افتتاح المشروع يجدد شباب السياحة فى محافظة البحر الأحمر ويضيف مثل كل الاستثمارات دماء جديدة تخلق فرص عمل ومنتجًا سياحيًا جديدًا، خاصة أنه كان السياحة الرياضية.

وقال رجل الأعمال كامل ابو على، ومالك مجموعة «الباتروس»، بأن حجم استثمارات الفندق

بلغت ٤٠٠ مليون جنيه، متوقعًا أن تشهد السياحة الرياضية فى مصر انتعاشة مبشرة، فى ظل الاستقرار ودعم القيادة السياسية للقطاع السياحى بشكل عام.

وقالت نورا على رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية فندق «أكوا فيستا» هو أول منتجع سياحى رياضى فى مصر والشرق الأوسط ويخدم النمط الجديد من السياحة الرياضية لافتة إلى أن الغردقة استضافت الكثير من الفعاليات الرياضية وهذا الفندق بداية لعدد من المشروعات السياحية الرياضية.

وأضافت هذا المشروع يجعل كثيرًا من المشجعين للرياضة أن تكون الغردقة من اولوياتهم ويضع اسم الغردقة على تراك السياحة الرياضية وتكون محطة لأنظار العالم.

يبعد منتجع «أكوا فيستا» الغردقة حوالى مسافة عشر دقائق عن مطار الغردقة الدولى على طريق القرى السياحية ويحتوى المنتجع على 366 غرفة فندقية (268 غرفة ستاندرد و55 غرفة عائلية) ويزخر المنتجع بعدد 6 حمامات سباحة متنوعة (4 حمامات دافئة فى الشتاء للكبار والصغار).

يوجد بالمنتجع مجموعة متنوعة من المطاعم العالمية كالمطعم الإيطالى Soprano Restaurant والمطعم الشرقى، Saffron Restaurant ويوجد أيضا مجموعة رائعة من الكافيهات والبارات المطلة على اللوبى وحمام السباحة الرئيسى وعلى حمام السباحة العلوى Red Sky Bar المزود بكل وسائل الترفيه لمزيد من الخصوصية.

جدير بالذكر أن فندق «أكوا فيستا» تديره ثلاث شركات إدارة «ماستر تراڤيل» و«أبولو» احدى شركات «ديرتوريستيك» العالمية ومجموعة «الباتريوس».