رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العزبى" يؤكد أهمية التعاون بين الإعلام والسياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى ضرورة تعاون رجال السياحة والإعلام خلال الفترة الحالية مع تفاقم الأزمة العالمية الاقتصادية والسياسية وما تبع ذلك من تداعيات على السياحة للخروج من تلك الأزمة.

وقال العزبى - فى تصريح له اليوم - إن وزارة السياحة والهيئة سيرعيان مؤتمر "الشراكة مع وسائل الإعلام فى الأوقات الصعبة "الذى يتناول العلاقة بين السياحة والإعلام والذى يعقد فى مرسى علم خلال يومى 26 - 27 أبريل الحالى ويحضره نخبة من كبار المتحدثين السياحيين فى العالم ولفيف من كبار شخصيات صناع السياحة فى العالم.
وأضاف أنه عند تحقيق أهداف المؤتمر سوف يتم تمثيل السياحة في الإعلام بشكل أفضل ومن هنا سوف يدرك العامة أهمية السياحة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي خلق فرص عمل وتدعيم الاقتصاد المحلى، وفي كونها ثورة قومية تعكس صورة البلاد في الخارج.
وأكد حرص الوزارة على إقامة المؤتمر فى إحدى المدن السياحية لتحقيق أكبر قدر من الدعاية والتنشيط السياحى، حيث يشارك فى المؤتمر ممثلون من الإعلام الخارجى وممثلون من الإعلام المصري وأكاديميون من مجال الصحافة والسياحة وممثلون من القطاع الخاص في مجالات الاتصالات والعلاقات الخارجية والتسويق ووزراء (إقليميون ودوليون) وممثلو منظمات للأمم المتحدة ومنظمات دولية ومجتمع مدنى .
وقال إن هيئة تنشيط السياحة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح المؤتمر تنسيقا مع كافة الجهات المعنية كما أن الموضوعات التى سيتم مناقشتها تتمثل فى تحقيق الترابط بين السياحة والإعلام والتعرف علي الأشكال المختلفة للإعلام.