رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.."فولفو كونسيبت" فرصة للتمتع بالاتساع والراحة

سيارات

الاثنين, 19 سبتمبر 2011 19:49
بالصور..فولفو كونسيبت فرصة للتمتع بالاتساع والراحةفولفو
كتبت ـ نرمين حسن:

قدمت فولفو تصميماً ذا محتوى عالمى فى السيارة الجديدة التى قدمها فى معرض فرانكفورت الدولى . تتميز بظهر يميل للطيران وتتمتع بالاتساع والراحة .

تعتمد فى خطوطها على رسم القوس الذى يبدأ مع سقف السيارة ويمتد إلى الكشافات الخلفية بما يتلاءم مع الموجة الأوروبية الجديدة، وهو ما أكده بيتر هوربرى نائب رئيس التصميمات بشركة فولفو .
وأشار ستيفان جاكوب رئيس والعضو المنتدب بشركة فولفو إلى أن التصميم الجديد كونسيبت يتميز بالطابع الأسكندنافى من ناحيتى الصقل والأناقة، بالإضافة إلى التكنولوجيا الحدسية التى تجذب الجمهور الأوروبى والعالمى .
وكانت شركة فولفو قد أجرت بحثا لدراسة العميل الصينى والعملاء العالميين وتلقت ردود أفعال عالمية حول التصميمات الجديدة التى يحلمون بها . وأشار بيتر هوربرى إلى أن كونسبت يو تتميز عن كونسيبت يونيفرس بتصميم أكثر جرأة لكن الانحناءات تظل كلاسيكية لخطوط  تصميمات فولفو .
وأضاف أن فولفو كونسيبت يو تتميز أيضا بعدة شاشات لتشغيل دى فى دى روم وإظهار خرائط الطريق وتوصيل التليفون المحمول قد استخدمت الشاشات بديلا للأزرار التى كانت تستخدم من قبل لتشغيل إمكانيات

السيارة .
وأوضحت أن المقاعد مغطاة بالجلد البيئى السويدى الذى يتلاءم مع النظم البيئية، وتنقسم لوحة القياس إلى أربع أجهزة رئيسية عرض رئيسى أمام السائق على الزجاج الأمامى وشاشة معلومات كلاسيكية أمام السائق وشاشة تعمل باللمس فوق الكونسول المركزى والثانية تتوسط المقعدين الخلفيين وعجلة القيادة مصنعة من الخشب والجلد ومجهزة بشاشات تعمل باللمس  تظل منتبهة عندما ينشغل السائق وكاميرا بأشعة فوق الحمراء تسجل حركات العين لتظهر المعلومات بعدها على الشاشة.
وتعتمد أيضا تكنولوجيا جديدة لم تستخدم من قبل يطلق عليها "الهواء الطلق" تعمل على التقاط الهواء من خارج السيارة لتعمل على تحسين الصوت داخل السيارة تغلف الأبواب من الداخل بأقمشة إيطالية وجلود سويدية من كبرى بيوت الأزياء.
 

أهم الاخبار