عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوبر بى تنطلق من جنيف

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة سكودا أنها ستكشف النقاب عن الجيل الثالث من سيارتها Superb  خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الذى سوف يقام خلال شهر مارس المقبل على أن تطرح رسمياً للجمهور شهر يونيو.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية أن الشركة التشيكية أوضحت أن الجيل الجديد من سيارتها، التي تنتمي إلى أعلى الفئة المتوسطة، يأتي بطول 86ر4 متر وبعرض يزيد 5 سنتيمترات عن الموديل الحالي، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 8 سنتيمترات، ما ساعد على زيادة المساحة المتوفرة لركاب المقاعد الخلفية وسعة صندوق الأمتعة لتصل إلى 625 لتراً.

يتمتع الجيل الجديد بباقة حديثة من المحركات تختلف عن الطراز السابق حيث يتوافر الجيل الجديد بمجموعة تضم خمسة محركات بنزين وثلاثة محركات ديزل، تتراوح قوتها من 120 حصاناً إلى 280 حصاناً، ويمتاز الجيل الجديد بانخفاض معدلات الاستهلاك بنسبة 20% في المتوسط، وبنسبة 30% في بعض الحالات, ويرجع الفضل في ذلك إلى خسارة السيارة لما يصل إلى 75 كيلوجراماً من وزنها، إضافة

إلى اعتمادها على أنظمة توفير الاستهلاك، مثل نظام إيقاف وتشغيل المحرك أوتوماتيكياً، ونظام استرداد الطاقة أثناء الكبح، كما حاز أحد محركات سكودا للمرة الأولى على نظام إيقاف الاسطوانات، إضافة إلى حذف المحرك سداسي الاسطوانات من باقة المحركات.

يستهلك أكثر موديلات Superb اقتصاديةً 7ر3 لتر من الديزل/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 96 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويزخر الجيل الجديد بباقة من الأنظمة المساعدة، مثل نظام الحفاظ على مسافة الأمان مع وظيفة (Stop-and-go) وخاصية التدخل في عملية التوجيه، ونظام ضبط التعليق المتغير، إضافة إلى نظام معلومات وترفيه جديد مع توصيل سلس للهواتف الذكية العاملة بجميع أنظمة التشغيل.