رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاديلاك تعزف سيمفونية من أصوات محركات CTS

بوابة الوفد الإلكترونية

ظل موديل CTS محور طرازات كاديلاك وجاء الجيل الثالث أكثر انخفاضاً بمقدار بوصة، وأطول 127 ملم، وتتمتع السيارة الجديدة أيضاً بوزن أخف بما يزيد عن 91 كيلو جرام عن سابقتها. ، وصلابة أكبر للهيكل، وقوة حصانية أكبر.

الا ان شركة كاديلاك الأمريكية العريقة قامت بعمل تطوير جديد من نوعه حيث استخدم مهندسو الشركة مبادئ علم النفس السمعي- علم إدراك الصوت- لتشكيل صوت مميز لمحرك سيارة CTS , واعتمد الفريق على معرفته بالنغمات التى تبدو أكثر متعة للأذن البشرية من خلال دراسة علم النفس السمعي، وقاموا بمسح الأصوات التى تولّدها السيارات المنافسة، واعتمدوا على آذانهم لاختيار النغمات النهائية.

ويقول ديف ليون، المهندس التنفيذى فى سيارات الأداء الفاخرة: "يعمل نظام تعزيز الصوت بمثابة قائد الجوقة الموسيقية، حيث يستدعى أصوات معينة من المحرك ليصدر أعلى الأصوات بناء على نمط القيادة. استخدمنا آذاننا لاكتشاف الأصوات الأفضل، وقمنا ببرمجة النظام للاستماع إلى هذه النغمات. إنها

فلسفة الفن والعلم من كاديلاك، يتم تطبيقها على صوت المحرك".

وبإدراكهم أن صوت المحرك يمكنه أن يوصّل تجاوباً إلى السائق، ضبط مهندسو CTS كل واحد من أنماط القيادة القابلة للاختيار- التجول (Tour) والرياضى (Sport)- بشكل فريد لتقديم انطباعاً صوتياً خاصاً للسائق، حول ما يحدث تحت غطاء المحرك.

ويجمع نظام تعزيز الصوت الإلكترونى المتكامل المعلومات من المحرك ويقوم بقياسها، وهو يستخدم نظام Bose لمعالجة الإشارة الرقمية ليقدم النغمات المرغوبة عبر نظام Bose الصوتى داخل مقصورة الركاب الهادئة, ويصدر نمط التجول صوتاً يشبه الأزيز مع تحسينات مميزة، فى حين يهدر صوت النمط الرياضى معبراً عن القوة.