رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"لارجوس".. يستعير ملامح XRay

سيارات

الاثنين, 27 يناير 2014 20:56
لارجوس.. يستعير ملامح XRay
متابعات

بعد أن ظهرت فى معرض موسكو الدولى عام 2012 ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على غطاءها التى ستصنع فى مصنع لادا بمدينة توجلياتى الروسية على نفس شاسيه  رينو لوجان MCV , قررت الشركة الروسية أن تقوم بتعديل فى تصميم "لارجوس" لتصبح أكثر شبهاً ب " لادا إكس راي" ( Lada XRay) المستقبلية .

وقالت شبكة روسيا اليوم ان موقع "كوروبكا.رو" قال  إن صنع "لادا لارجوس"بدأ على دفعات في شركة "اوتوفاز" عام 2012. ويتعرض مظهرها الخارجي حاليا لتحديث جذري. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الموقع فإن انتاج سيارة ستايشن ذات تصميم خارجي جديد لن يبدأ إلا في ديسمبر/كانون الأول عام 2016. اما عرض السيارة المطورة فسيتم قبل ذلك بقليل، أي أثناء معرض موسكو للسيارات الذي يقام مرة واحدة كل سنتين. ويرى الموقع أن سيارة ستايشن "لادا لارجوس" المطورة يحتمل أن تعرض أيضا في معرض "موتور أكسبو" الذي سيقام في مدينة تولياتي الروسية حيث تصنع سيارات "لادا". ولم يتوقع أن تحصل

السيارة على أية تحديثات غير مظهرها الخارجي. وقد استوعب المصنع إنتاج محركات "رينو" بقوة 105 احصنة لسيارات ستايشن، ناهيك عن محرك ينتج 84 حصانا. يذكر أن أرخص فئة من السيارات من طراز "لادا لارجوس" يبلغ سعرها حاليا نحو 369 ألف روبل ما يعادل 10500 دولار أمريكي.

إستثماراً لإتفاقية التعاون بين مجموعة رينو نيسان ومجموعة أوتو فاز الروسية صاحبة علامة لادا تم كشف الستار عن نسخة لادا من السيارة العملية لوجان.
MCV (http://www.egyspeed.com/blog/topics/3660) تحت اسم لادا R90 ، السيارة الجديدة إنطلقت فى إطار فاعليات السيارة الجديدة ستعمل على محرك بسعة 1.6 لتر وبقوة 105 حصان ، وستتوفر بمستوى جيد ومناسب من التجهيزات يتضمن بصفة أساسية وسادتين هوائيتين فى الأمام مع نظام أحزمة أمان خاصة بالأطفال فى الخلف ، فى حين ستتوفر لادا R90 الجديدة بنظام منع إنغلاق المكابح ABS

مع مشغل أقراص CD بقدرة على تشغيل صيغة MP3 وصف ثالث من المقاعد بصفة إختيارية .

وسيتم طرح السيارة فى السوق الروسى بسعر 350 الف روبل روسى « أو بما يوازى 8900 يورو » ، وبذلك تكون أحدى أرخص سيارات العالم برغم إنها اغلى سيارة تجارية حالية تحمل علامة لادا الروسية ، وذلك نتيجة لعدم إجراء أى أبحاث تطويرية عند صناعة السيارة فهى معتمدة بشكل كامل على لوجان MCV العائلية .

http://www.egyspeed.com/blog/wp-content/uploads/lada-r90-1.jpg صورة حية للسيارة

وتفيد بعض التقارير التى نشرت فى بعض المواقع الروسية المتخصصة أن لادا فى صدد تسويق الإقتصادية الأخرى رينو لوجان سيدان (http://www.egyspeed.com/blog/topics/1915) والتى تتشارك نفس قاعدة البناء مع نفس الطراز الجديد وستحمل إسم لادا المشروع C مؤقتاً لحين البدء فى تسويقها تجارياً فى السوق الروسى ، ومن المتوقع أن يقل سعرها عن R90 ، وتأمل شركة لادا أن تنتج وتبيع ما يساوى 900 الف وحدة من طراز R90 وطراز C المنتظر سنوياً .
يذكر أن تحالف رينو / نيسان يمتلك نسبة 25 % من أصول أسهم مجموعة أوتو فاز الروسية الضخمة منذ عام 2008 وقامت المجموعاتان منذ هذا الوقت بإجراء بعض إتفاقيات الشراكة التى تؤهل مجموعة رينو / نيسان دخول ثانى أكبر أسواق العالم المستقبله للسيارات .
 

أهم الاخبار