عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إشارات مرور ذكية فى عدادات سيارات أودى

بوابة الوفد الإلكترونية

طورت شركة "أودي" الألمانية للسيارات اشارات مرور ذكية داخل لوحات عدادات سياراتها تكشف للسائق المسافة المتبقية حتى أقرب اشارة حمراء، حيث تم اضافة عداد زمنى داخل اللوحة يوضح الزمن المتبقى حتى تتحول الإشارة التالية من خضراء إلى حمراء والعكس, كما يشير عداد آخر إلى السرعة المطلوبة للوصول إلى الإشارة التالية فى الحالة الخضراء.

وقالت قناة روسيا اليوم ان سائق السيارة لن يحتاج للوقوف مطلقا أثناء السير.لأن العدادات الجديدة مزودة بنظام تحذير صوتى عند الاقتراب من الإشارات الحمراء كما  ترتبط مع الشبكة الإلكترونية لأضواء الإشارات داخل المدن.
واختبرت شركة "آودي" التقنية الجديدة فى مدن كبرى مثل برلين بألمانيا وفيرونا بإيطاليا ولاس فيجاس فى الولايات المتحدة تزامنا مع معرض سيارات CES فى لاس فيجاس.
واستخدمت آودى فى اختبارات التقنية الجديدة فى برلين 500 تجربة قيادة على 120 سيارة و3 دراجات نارية تم الربط بينها عن طريق أجهزة البث الإذاعى وعبر مركز مراقبة حركة المرور لإخبار السائقين بالحالة المرورية. تقول آودى عن التقنية الجديدة أن ربط المعلومات داخل المدن بهذا الشكل يساعد فى تقليل انبعاث ثانى أكسيد الكربون بنسبة 15%، وأنه فى حالة امتداد التقنية لتشمل جميع أنحاء بلد مثل ألمانيا فان ذلك ستوفير استهلاك حوالى 900 مليون لتر من البنزين سنويا.