رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخليج يتصدر مبيعات هيونداى

سيارات

الأربعاء, 24 يوليو 2013 17:27
الخليج يتصدر مبيعات هيونداى

متابعات

احتلّت أسواق الخليج مركز الصدارة فى مبيعات العملاق الكورى هيونداى  حيث سجّلت دول مجلس التعاون الست نمواً جيداً في المبيعات وقال تقرير لجريدة البيان ان ذلك النمو توزع على دول المجلس والتى جاءت البحرين

فى مقدمتها حيث تمتّعت بأعلى زيادة وصلت إلى 22%، لتتبعها الكويت بنسبة قريبة بلغت 21%، ثم قطر بنسبة نمو قدرها 19%. أما السعودية فبقيت بالمركز الأول كأكبر سوق من ناحية حجم المبيعات لطرازات "هيونداي" المختلفة في الشرق الأوسط، وزادت نسبة المبيعات فيها بنحو 11% لتصل إلى ما يزيد على 72,500 مركبة.
أما في عُمان فقد  بلغت الزيادة 11% بينما

وصلت نسبة زيادة المبيعات في الإمارات إلى 7%، حيث تم بيع أكثر من 10,800 مركبة في الأشهر الستة الأولى من هذه السنة. ومع التوجّه شمالاً في منطقة الشرق الأوسط، وبالوصول إلى لبنان، فقد برز نمو أيضاً هناك بنسبة 7%.
وتستمر عائلة "آي" من "هيونداي"، التي تضم طرازات "آي 10"،"آي 20"،"آي 30"و"آي 40"، بكسب مزيد من الشعبية في أسواق الخليج والمشرق، حيث سجّلت نمواً قدره 36% خلال الأشهر الستة الأولى من 2013 ولتبرهن أن هناك سوقاً قوياً للسيارات
العصرية الأصغر حجماً والمتقدّمة تقنياً. وبالنسبة لسيارة "هيونداي" الأكثر شعبية في المنطقة والمتمثّلة بطراز "إلنترا"، فلم تشهد أي بطء في الأداء وحقّقت نمواً في المبيعات قدره 42% عبر أكثر من 39,800 سيارة.
أما سيارة "فيلوستر" فقد تمتّعت بنمو كبير جداً وصل إلى 54%، خصوصاً وأنها تتألّق بفلسفة "التصميم السائلي" الجديدة من "هيونداي" وتقوم على توجّه "الفخامة العصرية" الذي تعتمده العلامة التجارية وتتميّز بشكل جسمها الفريد من ثلاثة أبواب.
يذكر ان شركة هيونداي موتورز قد حققت أفضل مبيعات نصف سنوية لها على الإطلاق خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2013 بالمقارنة مع النصف الأول من 2012، حقّقت الشركة الكورية العملاقة لتصنيع السيارات زيادة بنسبة 2% في مبيعاتها بين يناير ويونيو 2013 مع بيع 165,472 مركبة في مختلف أرجاء المنطقة.


 

أهم الاخبار