رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيات تزيد حصتها فى كرايسلر الأمريكية بنسبة 70%

سيارات

الاثنين, 22 يوليو 2013 15:32
فيات تزيد حصتها فى كرايسلر الأمريكية بنسبة 70%

متابعات:

أعلنت شركة فيات عن اتجاهها لزيادة حصتها في كرايسلرالأمريكية  إلى نحو 70%  لتحاول الحصول على العديد من المكاسب التى حققتها الشركة الأمريكية التى باعت 5ر53 % من أسهمها  لفيات الإيطالية  عام 2008 وذلك على الرغم من الخسائر التى حققتها .

أرقام مبيعات شركة فيات  في عام 2012 الماضي والشهر الأول من العام الحالي التي تظهر أنها تراجعت في أوروبا بنسبة 16.1% مقارنة بمبيعات عام 2011.

ونتيجة لذلك  وصلت قيمة خسائر «فيات» في منطقة «إيميا» – التي تشمل أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط – إلى 738 مليون يورو لترتفع الخسائر الإجمالية للشركة من 353 مليون يورو إلى 544 مليون يورو. .
وبهذه الخطوة تكون فيات التي تدير كرايسلر قد سرعت خطواتها لنيل حصة الأغلبية في الشركة الأمريكية ، والتي عرفت
تحولات ملحوظة بحيث انتقلت من إشهار إفلاسها وافتقارها إلى السيولة ,إلى وضع حققت معه أول ربح في عام 2011 ثم  ارتفعت مبيعاتها في شهر يناير من العام الحالي 2013 بنسبة 16% مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي .
وتساءل تقرير نشرته جريدة الشرق الأوسط عن "أمركة" الشركة الإيطالية التى تزحف ببطء لتصبح امريكية تماماً حيث طرح السؤال  التالى هل انقلبت العلاقة بين شركتي «فيات» الإيطالية وشركة «كرايزلر» الأميركية للسيارات بحيث أصبح المنقذ الإيطالي بحاجة إلى دعامة الشركة الأميركية التي سبق أن أنقذها عام 2008؟

 

أهم الاخبار