رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسود والفضي الأكثر شعبية بين جمهور السيارات

سيارات

الجمعة, 24 مايو 2013 15:48
الأسود والفضي الأكثر شعبية بين جمهور السيارات
لندن - وكالات:

أظهر استطلاع للرأي بين المستهلكين الألمان الراغبين في شراء سيارات جديدة في السنوات الثلاث المقبلة أن أكثر الألوان المفضلة لديهم هي الأسود والأزرق والفضي.

وسألت مؤسسة «تي إن إس إنفراتست» السائقين عن أي الألوان سيختارونها إذا رغبوا في شراء سيارتهم الحالية مجددا فقال 21 في المائة من بين 272 شخصا تفوق أعمارهم الـ18 عاما إنهم يفضلون اللون الأسود فيما حل اللون الأزرق في المرتبة الثانية

بنسبة 16 في المائة تلاه اللون الفضي بنسبة 15 في المائة ثم اللون الأحمر بنسبة 14 في المائة.
وتظهر البيانات أن اللون الفضي يفقد بريقه بالنسبة لبعض قائدي السيارات. وقال 22 في المائة من سائقي السيارات الذين شملهم الاستطلاع، إن «سيارتهم الحالية تحتفظ ببريقها». ويذكر أن 20 في المائة ممن شملهم الاستطلاع يقودون سيارة
زرقاء حاليا مقارنة بنسبة 18 في المائة يقودون سيارة سوداء و15 في المائة يقودون سيارة حمراء.
وتقول مؤسسة «تي إن إس إنفراتست» التي أجرت الاستطلاع، إن «التصنيف اختلف قليلا لكن الألوان الأربعة الرئيسية لا تزال في الطليعة ».
واختيار لون السيارة أمر لا تمليه الأذواق الشخصية فحسب، حيث يرى 75 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أن اختيار اللون الصحيح لسيارة يسهل من عملية بيعها كسيارة مستعملة. ويعتقد معظم الذين شاركوا في الاستطلاع أن السيارات ذات اللونين الأسود والفضي هي الأكثر حظا في إيجاد مشتر بصورة سريعة.

أهم الاخبار