رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشرة سارة.. 50 ألف جنيه من الحكومة لأصحاب هذه السيارات

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

تتجه الدولة المصرية بقوة نحو التحول للاعتماد على الطاقة النظيفة، تماشياً معاً التوجه العالمي لوقف إنتاج المركبات التقليدية.

 

ولعل ما أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مؤخراً خلال إطلاق استراتيجية صناعة السيارات، على هامش زيارته للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، عن منح حوافز غير مسبوقة للمواطنين لتشجيعهم على اقتناء السيارات الكهربائية، يؤكد أن الحكومة عازمة على توطين صناعة المركبات الكهربائية.

 

وتصل قيمة الحافز الذي أقرته الحكومة لاقتناء السيارات الكهربائية إلى نحو 50 ألف جنيه، للمستهلك الذي يشتري سيارة تعمل بالكهرباء، كما تم التنسيق مع وزارة الكهرباء، وإقرار السعر العادل لعملية شحن السيارات بالكهرباء، ومن المخطط إنشاء 3 آلاف نقطة شحن على مستوى الجمهورية بصورة مبدئية لشحن السيارات التي تعمل بالكهرباء.

 

من جانبه أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن القيادة

السياسية تدرك أهمية التحول نحو السيارات الكهربائية والطاقة النظيفة، واتخذت في سبيل ذلك العديد من الإجراءات والقرارات، التي تدعم هذا الملف بقوة.

 

وقال رئيس رابطة تجار السيارات، إن هناك جهوداً حكومية تبذل على أعلى مستوى تستهدف توطين صناعة السيارات، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع السيارات الكهربائية وتصديرها إلى دول المنطقة.


وأوضح أنه لا مفر من التحول نحو السيارات الكهربائية، مؤكداً أن المستقبل أصبح لها، وبعض الدول الكبرى أعلنت رسمياً أنه بقدوم عام 2030 لن تكون لديها مركبات تعتمد على الوقود التقليدي.