رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رسمياً.. تويوتا روميون تصل إلى مصر

سيارات

الخميس, 13 يناير 2022 23:31
رسمياً.. تويوتا روميون تصل إلى مصرتويوتا روميون

باسل الحلواني

أعلنت تويوتا إيجيبت، عن إطلاق  سيارتها الجديدة (روميون – RUMION) في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الشركة بحضور أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لتويوتا إيجيبت، وإيمان طلبة، رئيس قطاع التسويق بالشركة، وأحمد جوجو، رئيس قطاع المبيعات بالشركة، وعمرو الرفاعى، مدير التسويق، وسالى سلامة، مدير المبيعات، ومصطفى مجاهد، مدير التسويق الإليكترونى، وفريق العمل الإدارى بالشركة، علاوة على نخبة من الموزعين وممثلى الصحافة الإعلام المصريين.

 

وتنتمي روميون – RUMION إلى فئة السيارات الـ MPV المدمجة القادرة على استيعاب عدد 7 ركاب، وتم تجهيزها بمحرك رباعى الأسطوانات فئة (K15B) وسعة 1.5 لتر يعمل بتنفس طبيعى (دون شاحن هواء تيربو) مع هندسة (التوقيت

المتغير لفتح الصمامات – VVT) الذى يوفر من إستهلاك الوقود ، ويستخرج طاقة حصانية تبلغ 103 حصان/ 6,000 د.د. ، فيما يبلغ عزمه الأقصى 138 نيوتن.متر / 4,400 د.د. ، ومجهزة بناقل حركة أوتوماتيكى من أربعة سرعات ، كما تبلغ مقاييس السيارة لكل من قاعدة العجلات ، الطول ، العرض ، الارتفاع (2740 مم ، 4395 مم ، 1735 مم ، و 1690 مم على التوالى) ، فيما يبلغ خلوص السيارة (ارتفاعها عن الأرض) 180 مم.

 

من جانبه قال أحمد منصف خلال كلمته: " تعد (روميون) ثانى سيارات تويوتا التى يتم تقديمها ضمن المشروع المشترك بين كل من شركتى تويوتا وسوزوكى العالميتين، وذلك بعد إطلاقنا للسيارة الأولى – ضمن هذا المشروع (بيلتا) منذ شهرين سابقين - كما أننا على ثقة تامة فى تحقيق النجاح غير العادى للسيارة الجديدة .. كما حدث مع (بيلتا) سابقاً التى سجلت رغبة غير عادية لإقتناءها من عملاء الشركة لإقتناءها مع لوائح إنتظار ممتدة للحصول عليها ... وهو الأمر نفسه المتوقع اليوم مع (روميون)".

 

جدير بالذكر أن السيارة الجديدة تأتي بفئتين، الأولى (ACTIVE) وتأتي بسعر  280 ألف جنيه، فيما جاءت الثانية (SMART)  الأعلى تجهيزاً بسعر 310 ألف جنيه، وتقدم روميون الجديدة بفترة ضمان تبلغ 5 سنوات أو 150,000 كيلومتر أيهما أقرب.

أهم الاخبار