رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صاحبة الـ«25 ألف جنيه».. السيارة أورا R1 الكهربائية الصغيرة حديث «السوشيال ميديا»

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خلال الأيام الماضية صوراً لسيارة صغيرة الحجم تنتمي لفئة الطرازات الهاتشباك، قيل إنها قد وصلت إلى السوق المصرية، وسيتم طرحها بسعر يبلغ 25 ألف جنيه.

 

ووفقاً للصور التي تم تداولها للمركبة صغيرة الحجم، يتضح أنها لسيارة صينية كهربائية تحمل اسم أورا R1، من إنتاج شركة جريت وول، والتي ظهرت لأول مرة خلال فعاليات معرض شنجهاي للسيارات عام 2019.

 

وفي حقيقة الأمر فإن متوسط سعر السيارة جريت وول أورا R1، في الأسواق الصينية، يبلغ نحو 10 آلاف دولار، أي يعادل حوالي 156 ألف جنيهاً مصرياً، وهو ما ينفي تماماً صحة ما تم تداوله مؤخراً من شائعات عن طرح السيارة في مصر بسعر يبلغ

25 ألف جنيه.

 

وتحتوي جريت وول أورا R1،  التي تستهدف الشباب ومحدودي الدخل، على محرك كهربائي لديه القدرة على إنتاج 47 حصان، ويبلغ مدى السير في الخاص بها ما يقارب 320 كم/س في الشحنة الواحدة، وتتميز مقصورة جريت وول أورا R1 بالبساطة والعصرية.

 

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول هذه الشائعة الخاصة بالسيارة أورا R1، الكهربائية، حيث سبق وأن انتشرت العديد من الشائعات المشابهة لشائعة الـ "25 ألف جنيه" خلال فترات سابقة.