رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بي إم دبليو تكشف عن أحدث موديل من عائلة X

BMW X7
BMW X7

كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية عن أحدث سيارة من عائلة سيارات X التي تضم ستة طرازات، وقد كشفت عن الطراز X7 ليكون سابع طراز ينتمي إلى تلك الأسرة كبيرة العدد.

 

 وتجمع السيارة X7 الجديدة بين الفخامة والرحابة مع خصائص القيادة المتنوعة والمرنة التي نتوقعها من سيارات الصانعة الألمانية، وسيتم إنتاجها في مصنع بي إم دبليو في ولاية كارولينا الأمريكية.

 

وعند النظر إليها من الجانب يمكن ملاحظة النوافذ الكبيرة والسقف الطويل والأبواب الخلفية التي تأتي أطول من الأبواب الأمامية، مما يؤكد على الرحابة في المقصورة في المقاعد الخلفية، كما نلاحظ شرائط الكروم حول عتبات الأبواب والشكل الدائري لأقواس العجلات، وتتوفر

العجلات بمقاسات 20 و21 و22 بوصة.

 

 أما في المؤخرة فنجد المصابيح الخلفية الـLED الرفيعة التي يصل بينها خط من الكروم اللامع، وفتحتَي العادم المستطيلتين اللتين تضيفان لمسة من الأناقة إلى شكل السيارة.

 

وتأتي X7 بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق كتجهيز قياسي منها نظام التحكم في السرعة مع وظيفة الكبح ووظيفة التحذير من التصادم مع نظام التحكم النشط التلقائي المزود بوظيفة Stop&Go التي تتيح إيقاف السيارة ثم إعادة تشغيلها تلقائيًا، مع نظام التعرف على إشارات المرور.

 

توفر بي إم دبليو مجموعة من المحركات لإصدارات X7 المختلفة، وتضم محرك بنزين V12 سعة 6.6 لتر قادر على إنتاج 609 أحصنة، ومحرك V8 سعة 4.4 لتر قادر على إنتاج 455 حصانًا، ومحرك ديزل سعة  لترات، وكلها تتصل بناقل حركة ستيبترونيك من ثماني سرعات.