عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«جنرال موتورز» تكشف عن تفاصيل خطتها لترشيد الطاقة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كشفت شركة جنرال موتورز مصر، عن نتائج المجهودات التى قامت بها فى مجال التنمية المستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على سلامة البيئة خلال العام الماضي، وذلك خلال حلقة نقاشية، عقدت بمقر الشركة، أدارها المهندس شادى الصفتي، مدير عام الإدارة الهندسية والتصنيع والجودة، بحضور المهندس كريم تيناوي، مدير عام إدارة التخطيط وإدارة البرامج.

وقامت «سيارات الوفد» بجولة داخل مصانع جنرال موتورز تعرفت من خلالها على استراتيجية الشركة المتماشية مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والتى تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة والمحافظة على الموارد البيئية المختلفة من التلوث والحد من استهلاكها.

واستطاعت جنرال موتورز تقليل استهلاكها من الكهرباء بنسبة 18% وكذلك المياه بنسبة 6 %  بالمقارنة بالعام الماضى، على الرغم من التوسعات والانشاءات الجديدة التى أضيفت هذا العام.

واستطاعت الشركة توفير منتجات صديقة للبيئة، وهو ما مكنها من الحصول على  شهادةISO 14001 عام 2015، حيث يتم استخدام الغاز الطبيعى فى كافة الغلايات والأفران، إضافة إلى تطبيق عدد من البرامج التى تعمل على تقليل المخلفات وترشيد استهلاك المياه وزيادة معدلات إعادة التدوير، فشرعت الشركة فى تركيب ألواح لاستخدام الطاقة الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية بمصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، كما قامت باستبدال لمبات أعمدة الإنارة التقليدية داخل مصانعها بلمبات الليد الموفرة للطاقة واستهلاك الكهرباء.

كما تم تصنيف مصنع جنرال موتورز مصر، «كمصنع غير

منتج لمخلفات الدفن» بالإضافة الى حصول الشركة على الجائزة الفضية للحفاظ على البيئة من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO اعترافا بالمجهودات التى بذلت فى مبادرات تقليل المخلفات بمصنع الشركة فى السادس من أكتوبر، حيث تعمل الشركة على الحد من تلوث الهواء، فقامت بتعديل الأجهزة والمعدات المستخدمة فى تصنيع السيارات، ما يعمل على توفير انبعاثات الغازات الضارة وتقليل التأثير البيئي. أما فيما يخص تقليل النفايات، فتقوم جنرال موتورز بالتعاون مع عدد من كبرى الشركات لتوفير مخرجات الصناعة، فعلى سبيل المثال وليس الحصر تقوم الشركة بتوفير البويات، الورق، بقايا مكونات السيارات، لعدد من الشركات لاستخدامها فى عمليات التصنيع بدلاً من أن تصبح عبئاً على البيئة.

ووقعت الشركة بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، يهدف إلى رفع الوعى البيئى لدى طلبة المدارس من خلال سلسلة من المحاضرات الشهرية التى يلقيها عدد من خبراء التربية البيئية.