رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكورا nsx سيارة بطابع رياضى ديناميكى

سيارات

الخميس, 12 أبريل 2012 14:23
أكورا nsx سيارة بطابع رياضى ديناميكىأكورا nsx سيارة بطابع رياضى ديناميكى
كتبت ـ سالى حسن:

أكورا nsx concept 2012 سيارة جديدة ذات طابع ديناميكى وشركة أكورا هى الفرع الفخم من شركة هوندا اليابانية كما هو الحال فى لكزس التابعة لتويوتا وانفنيتى التابعة لنيسان.

ويمتاز الطراز الجديد من أكورا بالعديد من التقنيات الحديثة  بدءاً من استخدام مواد خفيفة الوزن الى المحرك ذو 6 اسطوانات الموجود بمنصف السيارة  فضلا عن نظام محرك اكيورا المبتكر الجديد وهو المحرك الرياضى الهجين ® SH-AWD"  التحكم الممتاز بالدفع

الرباعى".
فضلا عن انها تمتاز بوحدة تشتمل على محركين كهربائين مع نظام ثنائى للتحكم فى عزم الدوران ويمكن للمحرك الهجين الجديد كليا توليد عزم الدوران سالب او موجب لحظيا للعجلات الامامية  اثناء المنعطفات.
كما تمتاز  اكيورا بمحرك قوى من الجيل الجديد لمحركات ® VTEC ذو الـ6 اسطوانات يعمل بنظام الحقن المباشر متصل بناقل حركة مزدوج  بالاضافة
الى محرك كهربائى مدمج للحصضول على مزيد من السرعة  بالاضافة الى الكفاءة العالية.
ويقول تانكانو ايتو الرئيس والمدير التنفيذى لشركة هوندا موزتور ،بانه سيجعل نظام  SH-AWD تجسيداً لفكرة اكيورا الجديدة  وذلك  لخلق فكرة التعاون بين  الانسان والالة، وأضاف ان هذا النظام يخلق  نوعا من التوحد بين السائق والسيارة  لتعزيز قدرات القيادة الديناميكية دون عوائق .
واضاف سوف يقوم فريق هندسى  بقسم الابحاث  فى شركة هوندا امريكا بتطوير طراز اكيورا الرياضى الجديد والمتوقع عرضه فى خلال  السنوات الثلاثة المقبلة  وسوف يتم صناعة الطراز الجديد فى ولاية اوهايو الامريكية.

 

أهم الاخبار