رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد بالفيديو.. مرسيدس بنز الكهربائية ..لعام 2030

سيارات

الخميس, 29 ديسمبر 2011 13:34
كتبت ـ نيفين بدر :

قام  المصمم المقدونى Slavche Tanevski بتطوير تصميم مرسيدس بنز لتصبح  مرسيدس Aria تلك  السيارة الكهربائية  الفخمة  لعام 2030 مصممة  من الشعر المتطاير الناعم و الآلات الموسيقية .

والمصمم "سلافيش" يدرس فى كلية العلوم التطبيقية فى ميونخ بألمانيا, وقام بتطوير التصميم فى ستوديوهات مرسيدس بنز تحت اشراف كبار المصممين و رؤساء الاقسام فى مرسيدس. وطبقا لما ذكره موقع اختراعات العرب فإن تصميم السيارة استغرق الكثير من الجهد والكثير من الاسكتشات التجريبية والمراجعات والتطوير حيث كان الهدف هو انتاج سيارة بلا ارتباط بزمن معين  تجمع ما بين الاناقة والعملية والاحساس المرهف والنحت الحديث, لتعبر عن وجهات مرسيدس فى التصميم لعام 2030.
من النظرة الأولى للسيارة يبدو جليا استلهام المصمم لخطوطه وللأسطح من جسد المرأة

و آلة الفيولين و شكل زجاجة الكولا.
  ويأتى هذا مدعما بخطوط الشد الجانبية التى تحفظ تماسك التصميم، لكن الملهم الاساسى للتصميم هو الشعر الناعم المتطاير، ويأتى من الامام محددا شخصية السيارة المقدمة الامامية التى استلهمت من خوذات الحرب القديمة لتعطى احساسا بالحماية والسيطرة.
تعمل السيارة بمحرك كهربائى متصل بالعجلات لذلك كانت فتحات التهوية موضوعة فى الجوانب بدلا من المنتصف، وهى تعزز من ايروديناميكية السيارة.
يبرز أيضا أنف مرسيدس فى المقدمة وهى توجه الهواء حول الجزء الخارجى من السيارة يساعدها فى ذلك جسد السيارة الذى يبدو وكأنه يغطى بها بدلا من ان يكون جزء منها .
ومن الجانب يتضح التصميم الأنيق جدا للسيارة، وهو شكل مستطيل بكابينة ذات ارتفاع منخفض وجسد منحرف ومشدود من الخلف للأمام.
السقف يبدو كسقف كوبية وهو مدفون فى الجسم وذلك يعطى مظهرا أفضل وأروع بكثير، ويدعم التصميم ككل ويعطى له مظهرا متناغما .
وبالنسبة للإطارات فهى تعتمد فى تصميمها على نجمة خماسية الأشعة والتى تجمع الاشكال المعقدة, وهى مطعمة بأسلاك النحاس التى تدعم الشخصية الكهربية للسيارة . ومن الواضح ان سيارة مرسيدس الجديدة سوف تفتح المجال لموضة سيارات عام 2030 كما عودتنا الشركة دائما منذ عقود حيث دائماً ما تبدأ تصميماتها الجديدة ثم تقلدها الشركات الأخرى فمنذ ظهرت مرسيدس فئة  فى الثمانينيات حتى قلدت تصميمها جميع الشركات الأخرى إلى يومنا هذا من حيث ارتفاع المؤخرة وانخفاض المقدمة وكذلك الحال عندما قررت مرسيدس التخلى عن المصابيح المستطيلة وتجربة المصابيح الدائرية، وأنتجت لنا النيو أيز التى قلدتها شركات عديدة بعدها مباشرة فمرسيدس كانت وستظل "فرساتشى"عالم السيارات.

شاهد بالفيديو
 

أهم الاخبار