رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

60طرازا جديدا فى معرض دبى للسيارات

سيارات

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 15:36
خاص - بوابة الوفد:

تتواصل فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض دبى الدولى للسيارات، التى تعد الأكبر في تاريخ معرض دبى الدولى للسيارات، حتى الإثنين 14 نوفمبر والذى افتتحه أمس الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبى.

وتُعرض خلالها تسعة طرازات جديدة لأول مرة على مستوى العالم من صانعين بينهم برابوس، وجاكوار، ودو ماكروس، وشيفروليه، ولاندروفر، وليفان - الشركة الصينية الشهيرة التي تشارك في الحدث للمرة الأولى، إلى جانب أكثر من 50 طرازاً على مستوى المنطقة من مختلف صانعى السيارات، بالإضافة إلى 11 طرازاً نموذجياً من أودي، وبي إم دبليو، وتويوتا، وجي إم سي، وشيفروليه، ومازراتي، وميني، تضفي مزيداً من الألق على الحدث، فيما تُعرض طرازات رياضية سريعة وفائقة القوة، مثل سيارة بوغاتي غراند فيرون سبورت، وهي أسرع سيارة قابلة للكشف في العالم، وسيارة بورشه 911 كاريرا الجديدة، ومايباخ 62، ولمبورغيني أفنتيدر إل بي 700-4.
وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي،: "تدلّ قوة المعرض المتنامية عاماً بعد عام دلالة واضحة على أهمية المنطقة بالنسبة لصانعي السيارات العالميين، ويسعدنا أن نلقى هذا التفاعل الإيجابي والاستجابة الكبيرة من العارضين والشركاء الذين تتواصل مشاركات بعضهم بالمعرض منذ انطلاقته الأولى".
حضور عالمى قوى
وأكّد تورستن مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس موتور

كارز، أن منطقة الخليج تعتبر سوقاً مهمة لرولز رويس التي تتمتع فيها جميع طرازاتها بمبيعات ممتازة، وقال خلال طرح رولز رويس الإقليمي لطرازين من عائلة سيارات "فانتوم" وسيارة "جوست" ذات قاعدة العجلات الممتدة: "لا تزال منطقة الشرق الأوسط تحتل منذ سنتين المرتبة الأولى عالمياً في مبيعاتنا من الطرازات المصممة حسب الطلب، ما يُظهر المستوى الرفيع من الرقيّ والفطنة الذي تتسم به شريحة العملاء المستهدفة من رولز رويس في هذه المنطقة".
وأكّد مولر أوتفوش، الذي يزور دبي خصيصاً للمشاركة في طرح طرازات رولز رويس الجديدة في المنطقة، أن معرض دبي الدولي للسيارات يشكل منصة مثلى لكشف النقاب عن مجموعة طرازات رولز رويس في المنطقة.
من جانبه، قال الدكتور جورج بروير، مدير الإدارة في مجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط، عقب الكشف إقليمياً عن السيارة النموذجية "كونيكتد درايف"، إن بي إم دبليو تتطلع إلى الاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته في المنطقة هذا العام، وأضاف: "نعمل على إمتاع زوارنا من خلال طرح عدد من الطرازات الجديدة مثل كونيكتد درايف، والطراز المرتقب M5، وغيرها من الطرازات المحدودة".
أما جيف مانرينغ، مدير الإدارة في أودي الشرق الأوسط، فأشار إلى أهمية أسواق الشرق الأوسط والإمارات لشركة أودي، وقال: "نعرض في معرض دبي الدولي للسيارات أحدث طرازاتنا، ومنها السيارة أودي Q3، التي تعد أول سيارة دفع رباعي مدمجة من أودي مصممة لتناسب الحياة المدنية العصرية، إلى جانب طراز أودي كواترو النموذجي، الذي يشكل بحد ذاته نقطة اهتمام خاصة
ومن جهته، قال فرانك بيرنثالر، مدير التسويق والمبيعات في مرسيدس- بنز الشرق الأوسط ودول شرق المتوسط: "يسعدنا في مرسيدس بنز الاحتفال بالذكرى 125 للعلامة في معرض دبي الدولي للسيارات، حيث كشفنا النقاب عن سيارة دفع رباعي رياضية جديدة من الفئة M، والنسخة القابلة للكشف من سيارة AMG المتميزة SLS AMG كوبيه، وسيارة SLS AMG رودستر، وأقوى سيارة SLK أنتجتها مرسيدس إلى اليوم، وهي SLK 55 AMG". وتعرض مرسيدس هذه التشكيلة من الطرازات الجديدة إلى جانب أول سيارة صنعتها مرسيدس، وهي باتنت فاغن التي بناها كارل بنز في العام 1886.
وشهد اليوم الافتتاحى للمعرض حضور ضيف من كبار المشاهير في عالم السيارات، هو سائق الفورمولا 1 مارك ويبر من فريق رد بول-رينو، الذي يقوم بزيارة إلى المعرض قبل مشاركته في سباق الجائزة الكبرى فورمولا 1 في أبوظبي.
ويقدّم معرض دبى الدولى للسيارات هذا العام لزواره فعاليات مثيرة للاهتمام، تشمل مضمار نيسان للقيادة الديناميكية، ومضمار سباق لاستعراض ديناميكيات القيادة ترعاه أودي ومجلة ويلز، ومسابقة أسرع عملية تبديل للإطارات، والتي تجري على نسخة طبق الأصل من سيارة فورميولا 1 برعاية إنفينيتي. وترعى الحدث كل من إينوك وإيبكو كشريك استراتيجي، وفيكتوري وبولاريس كرعاة ذهبيين، وكونتيننتال للإطارات كشركة الإطارات الرسمية الراعية للحدث.

أهم الاخبار