رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باندا 2013..الأصالة تعود من جديد

ستوب

الثلاثاء, 30 أغسطس 2011 14:43
باندا 2013..الأصالة تعود من جديد
كتب:عمرو عكاشة

تحتفل باندا هذا العام بعيد ميلادها الواحد والثلاثين فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات..بعد أن شهد معرض جنيف الدولى للسيارات عام 1980 مولدها لأول مرة...لتحصد النجاح تلو النجاح فى أوروبا طوال السنوات الماضية...فخطوطها الخارجية من تصميم المصمم الإيطالى العالمى جورجيتو جيو جارو الذى جسد فى تصميمه الراحة الممزوجة بالأبعاد المدمجة مع عدم إغفال قدرتها على المناورة..حيث تمتاز بأبعاد صغيرة فيبلغ الطول 365 سم، والعرض 164سم والارتفاع 155سم ..
وتعتبر باندا الجديدة سيارة ثورية بالفعل.. . ويكفي القول إنها كانت أول سيارة من فئتها لتحمل لقب "سيارة العام 2004" إلى ميزة محرك الديزل  الذى تم تقديمه عام (1986)وكانت أول من قدم طرازا للدفع الرباعي  ومجموعة من المحركات الصديقة للبيئة بهدف الحد من استهلاك الوقود عام(1983) كما كانت واحدة من

السيارات الكهربائية الأولى تعرض من فيات عام 1990،. وكانت أيضا أول سيارة 4X4 لتصل إلى معسكر قاعدة جبل ايفرست على ارتفاع 5200 مترعام  (2004)لتثبت عمليا جدارة التكنولوجيا الفائقة التى جهزت بها.
ويعتبر طراز 2013 من باندا هو الجيل الثالث من تلك السيارة التى تتميز بالأصالة حيث وصلت فى الجيل الحالى الى مرحلة من النضج الكامل والتى تعتبر نقلة نوعية فى مسار حياة باندا حيث تم المزج بين التكنولوجيا الحديثة وعوامل الأمان دون الإخلال بعامل الراحة فهى تحتوي على 4 أكياس هوائية أمامية وخلفية والنظام المانع لانغلاق المكابح ABS، وأحزمة المقاعد الأمامية ثلاثية النقاط ،ومساند إضافية للرأس، أمامية وخلفية
والمصابيح الأمامية تنطفىء تلقائيا مع أضواء النهار  وتعمل تلقائيا فى الليل.كما جهزت بأحدث الأنواع من أجهزة الملاحة المتصلة بالأقمار الصناعية حيث يمكن أن يتابع السائق بنفسه خريطة الطريق دون أن يرفع يده عن المقود.
 أما عن المقصورة الداخلية  فقد زادت مساحتها عدة  سنتيمترات لتصبح فسيحة ومريحة تقارن بفئات أعلى منها لم تختلف كثيرا عن الجيل الثانى ولكن أضيفت  اليها لمسات عصرية ..كذلك الحال فى التصميم الخارجى الذى تم اعادة رسم خطوطه بالكامل على نفس هيكل الجيل السابق ولكن بخطوط عصرية  .
وسوف يتم تقديم باندا الجديدة بأربعة محركات مطابقة للمعايير الأوروبية الخاصة بتقليل الانبعاثات الكربونية  1200سى.سى...قوته 69 حصانا  و 1300 سى .سى قوته 75 حصانا  ومحرك ديزل واخر مزود بشاحن هواء توربينى .
وجهزت السيارة أيضا بنظام لإطفاء المحرك وإعادة التشغيل حسب حالة الطريق والازدحام المرورى  لتقليل الاستهلاك فى الوقود والانبعاثات الى الحد الأدنى لتحقق باندا الجديدة المعادلة الصعبة فى عالم السيارات وهى الجودة المصحوبة بالعملية وقلة تكاليف التشغيل.     

 

أهم الاخبار