رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسيدس بيو مى..سيارة تنمو كاوراق الشجر


فى مفاجأة هى الأولى من نوعها قدمت مرسيدس بنز الالمانية مولوداً جديداً مستلهما من الطبيعة فى معرض لوس انجلوس الدولى للسيارات، حيث أطلقت عليه " بيو مى Mercedes BIOME"وهى سيارة للمستقبل صديقة للبيئة حيث تستخدم موادا طبيعية كوقود، ووصفتها الشركة بأنها أول سيارة تنمو مثل الأشجار.

وجاءت بيومى الجديدة لتلبي كل ما يمكن أن يحلم به قائدها، فهى تتنفس أثناء سيرها على الطرقات أكسجينا نقيا، وصممت للعمل بنفس أسلوب ورقة الشجر حيث تمتص الطاقة الشمسية أثناء السير لتحولها إلى قوة دافعة للعجلات.

وتعتبر تلك السيارة صديقة للبيئة لأنها مع نهاية خدمتها يمكن استخدامها كسماد عضوي أوحتى كمادة للبناء، فهذه السيارة مصنعة من مادة خفيفة الوزن إلى حد كبير يطلق عليها بيو فايبر وهى عبارة عن ألياف فحمية مستوحاة من مصادر

طبيعية.

والمدهش أن وزنها لا يتجاوز 394 كيلوجراما، وذلك لأن المادة الجديدة المصنعة منها أخف وزنا بالمقارنة بالمعدن أو البلاستيك، رغم أنها أكثر قوة من الصلب حيث تبلغ قوتها 4 أضعافه.. وتعتمد "بيو مى" على تكنولوجيا البطاريات السائلة "حيث تجمع الطاقة من الشمس وتخزنها في مركب كيميائي سائل يطلق عليه "بيو نكتار 4534".

كما ان السيارة تعمل كوحدة تخزين للطاقة الشمسية،الطريف ان الشركة لم توضح لنا كيف سيتم تسويق تلك السيارة فى شمال أوروبا حيث تغيب الشمس معظم أيام الأسبوع.