تويوتا FT 86..صاروخ يستعد للانطلاق

ستوب

الأحد, 20 مارس 2011 14:27
كتبت : سالى حسن

لفتت TOYOTA FT _86 CONCEPT أنظار العالم حينما عرضت لاول مره فى معرض جينف الدولى الذى اختتم أعماله مؤخرا ..

وجاءت السيارة الجديدة مفاجأة لعشاق السيارات الرياضية من تويوتا الذين انتظروا طويلا منذ أن قدمت سيارتها الاسطورية 2000 جى تى موديل 1960 ، حتى ظهرت الى الوجود سيارة رياضية جديدة مره أخرى قادرة على منافسة اعتى السيارات الرياضية العالمية..
والشىء الجديد الذى ظهر فى اسطورة تويوتا هذه المرة هو الآختلاف الجوهري في هندسة المحرك، حيث تحمل FT-86 الجديدة محرك من صنع سوبارو يتألف من 4 أسطوانات «متعاكسة» boxer-4، وهي تركيبة تضمن تأدية رياضية وديناميكية متمكنة وشيقة حيث تعتمد على وضعية منبطحة للأسطوانات مما يقلل من حجم وارتفاع المحرك ويؤدى بالتالى الى انخفاض مستوى المقدمة
مما يساهم فى زيادة الأنسيابية العامة للسيارة..ومن المعلوم ان شركة سوبارو اليابانية متخصصة فى انتاج ذلك النوع من المحركات وتستخدمه فى جميع سياراتها.

لذلك جاءت FT-86 II في نسختها الثانية تحافظ على نفس التوزيع الديناميكي للأبعاد و تحافظ ايضا على المقدمة الطويلة، وغطاء المحرك المنخفض، ورفارف العجلات المرتفعة ومقصورة القيادة المتراجعة إلى الخلف. وكلها مقومات تحمل لمسة رياضية عاطفية كلاسيكية ولكن بلغة عصرية متطورة.وتؤكد تويوتا بأن السيارة FT-86 II مطورة خصيصا لأولئك الذي يعتبرون القيادة عاطفة قبل أن تكون ضرورة، فهي مصممة حتى أدق تفاصيلها لمنح المتعة الخالصة للقيادة سواء عبر الاستجابة الخاطفة لمحركها أو من خلال
حركتها الرشيقة ودقة استجابتها لتعليمات السائق خلال المناورات السريعة حول المنعطفات.
هذا وقد جرى تطوير FT-86 II على قاعدة عجلات طولها 2,570 ملم، فيما يبلغ طول جسمها 4,235 ملم، وعرضه 1,795 ملم وارتفاعه 1,270 ملم.
ولذلك جاءت السيارة الاختبارية بمحرك يتألف من 4 أسطوانات متعاكسة يتنفس بحرية تامة إلى سرعات دوران عالية، ويتواصل مع ناقل حركة يدوي سداسي النسب. ويتوقع أن تبلغ سعة المحرك عند التقديم 2.0 لتر.
وتساهم هذه التوليفة الميكانيكية المدمجة والخفيفة الوزن في توفير مركز جاذبية منخفض جدا لضمان حركة ديناميكية ثابتة وممتعة.
وتشير تويوتا إلى حرصها على تخفيض موقع تثبيت المحرك ومقاعد القيادة إلى الحدود الدنيا المسموح بها مع الاهتمام بأدق تفاصيل التوزيع الديناميكي المثالي لتضمن للسائق تواصلا حسيا شيقا ومثيرا للعاطفة..ومن الجدير بالذكر ان تويوتا لم تصدر أى بيانات تتعلق بخطط انتاج سياراتها الجديدة بعد أحداث تسونامى الا انه من الواضح ان احداث الزلزال الأخير سوف تؤثر بالسلب على خطط انتاج سيارات تويوتا فى الفترة القادمة.

أهم الاخبار