رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الله..الحرية..الحب"..كتاب عن التعايش بين الأديان

"الله.. الحرية.. الحب" هذا هو عنوان الكتاب الجديد للكاتبة الكندية إرشاد منجى الذى تدعو من خلاله إلى منهج يدعو المسلمين وغير المسلمين إلى اتباعه ألا وهو تجاوز المخاوف التى تمنع الطرفين من التعايش فى سلام واستقامة مع الله عز وجل، حيث وصفت الكتاب بأنه موجه لكل الذين يأملون فى جعل العالم مكاناً أفضل للعيش.

يحمل الكتاب عنواناً فرعياً وهو "الشجاعة.. للتوفيق بين الحرية والإيمان" أرجعت من خلاله منجى الخوف بين البشر إلى خوفهم من أن يقوم أحدهم بسؤال الآخر عن المجتمع أو الثقافة التى كان يعيش فيها والتي قد تكون مختلفة تماما عن ثقافة الآخر، لذلك يُعد الكتاب مصدر ودليل ارشاد للعديد من الناس الذين لديهم أسئلة من جميع الأديان حول التعايش مع الآخر وجعل العالم أفضل .
وروجت الكاتبة فى سياق الكتاب لفكر الاجتهاد فى الإسلام الذي يعتمد على المعارضة والمنطق وإعادة التفكير فيما يدور حولنا وقالت: "إن هذا المنطق لابد أن يأخذ به غير المسلمين وليس فقط المسلمين، فكل واحد منا لابد أن يجتهد في إعمال عقله".
كما استخدمت منجى أزمة الاعتداءات الجنسية على الأطفال فى إحدى الكنيسة الكاثوليكية للقول إن الثقافة الدينية ليست مقدسة لدى بعض الشخصيات الدينية على الرغم من إدعائهم ذلك.
يُذكر أن إرشاد منجى هى مؤلفة وصحفية كندية وهي واحدة من أشهر الدعاة للتفسير التدريجي لمنهج الإسلام والفكر الإصلاحى.