عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة أول أفواج المعتمرين

ختم القرآن بالحرم
ختم القرآن بالحرم المكي

شهد الحرم المكي زحاماً شديداً في ليلة القدر مساء أمس حيث أدي أكثر من 3 ملايين معتمر من مختلف أنحاء العالم صلاة العشاء.

شهدت الشوارع المؤدية للحرم المكي زحاماً شديداً لمسافة أكثر من كيلو متر.. وبعد ختام ليلة القدر بدأ مساء أمس عودة أول أفواج المعتمرين المصريين حسب المواعيد المحددة والمؤكدة لهم.

وكانت وزارة السياحة بناء علي توجيهات منير فخري عبدالنور وزير السياحة ألزمت غرفة الشركات السياحية والشركات بضرورة الالتزام بمواعيد العودة المؤكدة منعاً لأي تكدسات في الموانئ والمطارات المصرية حال تحرك المعتمرين دون حجز مسبق.

كما ألزمت الوزارة غرفة الشركات باستلام جوازات سفر السائقين بالنسبة لمعتمري البر لحين ميعاد عودتهم المؤكدة حرصاً علي عدم التحرك قبل الميعاد المحدد.

من ناحية أخري، أكد باسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات السياحية

عن بدء تكثيف عودة المعتمرين المصريين مع ختم القرآن الكريم سواء بالحرم المكي أو النبوي، مشيراً إلي وجود لجان مشتركة من وزارة السياحة وغرفة الشركات في ميناء صالة عمار بالسعودية ومنياء العقبة بالأردن إلي ميناء نويبع، وذلك لمتابعة عودة معتمري البر، كما توجد لجان أخري في كل من ميناء جدة وينبع بالسعودية إلي ميناء سفاجا لمتابعة عودة معتمري البواخر.

وأشار الباسل إلي قيام شركات الطيران سواء مصر للطيران أو الطيران السعودي بتكثيف رحلاتها لعودة معتمري الطيران بعد ختم القرآن الكريم.