رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جمعة": يوجد "سي دي" لكل مواطن يوم الحساب

 الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

قال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إن يوم الحساب يختلف عن يوم القيامة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حوار بين العبد وربه، متخيلا حوار يدور بين الله سبحانه وتعالى وبين العبد يوم الحساب: "الله يقولك أنت كان عليك وليك، ليك شوية الطاعات إلا أنت عملتهم ودي أفعالك السيئة..والانسان يرد "والله ما عملت حاجة"، الله: "انت بتحلف كمان طيب هاتوله الفيديو بتاعه أو سي دي أو الفلاشة"، ولله المثل الأعلى.

وأضاف أن الله من الممكن أن يعرض أفعالك أمام الجميع أو بينك وبينه، لذلك يدعو الناس الله "‏اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الارض ويوم العرض عليك" لعدم الفضيحة يوم القيامة.
وأكد "جمعة" فى حواره مع الإعلامى عمرو خليل في برنامج "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي"مساء اليوم الأحد، أن يوم القيامة سيتعرف الناس على بعضهم البعض بعد فترة من الخوف والرعب عند البعث، مشيراً إلى أن الإنسان سيبدأ في تبادل الحديث مع من كان يعيش معهم ليعرف ماذا يحدث، موضحاً أنه بعد ذلك يدخل في مرحلة السكينة يتكيف مع الوضع القائم.
وقال "جمعة"، إن يوم القيامة يعادل ألف سنة من أيام الدنيا، مشيرًا إلى أن زمن يوم

القيامه في حد ذاته من الأهوال.
وأضاف "جمعة" أن الرسول "صلى الله عليه وسلم"، سسيشفع لأمة الإسلام ليكون 500 عام، موضحاً أن الانسان سيبعث على فطرته.
وتابع أن "الشمس ستقترب من الرؤوس، حتى يغرق الناس في عرقهم بمقدر أعمالهم الحسنة فالرجل الصالح يصل العرق عند كعبيه، حتى يصل إلى الأنف عند المفسد، من حرارة شمس هذا اليوم.
وأضاف جمعة ، أن هناك سبعةٌ يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمامٌ عدلٌ، وشابٌ نشأ في عبادة الله، ورجلٌ قلبه معلقٌ في المساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجلٌ دعته امرأةٌ ذاتُ منصبٍ وجمالٍ فقال : إني أخاف الله، ورجلٌ تصدّقَ بصدقةٍ فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجلٌ ذكر الله خالياً ففاضت عيناه".
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=XWSZbItWUAM&feature


http://www.youtube.com/watch?v=W5hFUE_92B4&feature