رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتي: شراء أسهم تمويل القناة جائز شرعًا

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام، أن شراء المصريين لشهادات الاستثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة "جائز"، شرعاً.

وحث مفتي الجمهورية المواطنين جميعاً على المشاركة بقوة في جميع المشروعات القومية التي تشهدها مصر حالياً، وعلى وجه الخصوص مشروع محور قناة السويس الجديد، الذى دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أيام.
ووصف مفتي الجمهورية المشاركة في دعم مشروع قناة السويس بأنه واجب وطنى من أجل مستقبل هذا البلد العظيم، ومستقبل الأجيال المقبلة لتكون مصر شريكاً عالمياً فى الحضارة الإنسانية.
اعتبر مفتي الجمهورية أن المساهمة في هذا المشروع العظيم بأنه جزء بسيط من دين كبير في رقابنا تجاه مصر حتى تظل بلدنا أم الدنيا.
وأوضح مفتي الجمهورية أن الشرع الإسلامي نوع وجوه

الإنفاق فى الخير، وحض على التكافل والتعاون على البر، وحث على المساهمة والتبرع، والصدقة، وجعل منها الصدقة الجارية المتمثلة فى الوقف الذى يبقى أصله وتتجدد منفعته؛ وذلك لتستوعب النفقة وجوه البر وأنواع الخير فى المجتمع.
وأكد المفتي أن مساهمة جمهور المواطنين فى مثل هذه المشروعات القومية المختلفة، سواء بشراء شهادات الاستثمار أو بالتبرع والهبات من شأنه أن يسهم وبفعالية فى تقوية الاقتصاد المصرى، فى منظومة تنهض بالمجتمع وتعزز أسباب التكافل والتعاون فيه.