رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 تصريحات مثيرة للجدل لـ "مبروك عطية" عن المرأة

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

كعادته يثير الدكتور مبروك عطية الجدل، سواء كان ذلك بالتصريحات الشاذة في القول أو الفتوى الغريبة التى تثير تساؤلات كثيرة حوله، وهذا ما يجعله محل اهتمام من الجمهور طوال الوقت.

 

اقرأ أيضًا..تعرف على مبروك عطية وتصريحاته المثيرة والرد عليها

 

وقال مبروك عطية، عن واقعة قتل فتاة المنصورة، في بث مباشر  عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، "إن الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش".

 

ونستعرض لكم خلال السطور التالية، أبرز تصريحات مبروك عطية المثيرة للجدل.

 

"الزواج ليس نصف الدين"

قال مبروك عطية في أحد تصريحاته عن الزواج: "ليس نصف الدين، هو مش ربعه ولا تمنه حتى، مين اللي قالك كده"، متابعًا: "الزواج ممكن يضيع الدين بأكمله"، مشيرًا إلى أن الإنسان يتزوج عندما يكون قادرًا ماديًا ولديه الرغبة في الزواج وتكوين أسرة، موضحًا: "لو الجواز مش نافع هيسبوا الدين ويكرهوا الزواج واللي شرع الزواج".

 

"مش مشكلة لما أمثل"

كما صرح بأنه لا يمانع في تمثيل أحد الأدوار في عمل درامي، ولكن بتقاضي ما لا يقل عن 40 مليون جنيه أجرًا للظهور كممثل، مضيفًا: "مليون دولار مينفعوش، أنا عايز أكتر.. وأيه يعني أمثل دور برعي في مسرحية شاهد ما شافش حاجة بشرط أنه

يقدم العمل بشكل محترم وهادف".

 

"مينفعش المرأة تبات عند أهلها"

وقال مبروك عطية ضمن سلسلة الفتاوى المثيرة، إنه لا يجوز للزوجة المبيت عند أهلها، طالما لم تكن والدتها مريضة ولا تقوم على رعايتها، وأنه ينبغي مراعاة أنها أصبحت متزوجة ومسئولة عن زوجها، ومبيتها عند أهلها بدون سبب لا يجوز.

 

"المرأة متصرفش على جوزها"

ومن ضمن التصريحات المثيرة، وصف الدكتور مبروك عطية، ما تعيشه المرأة فى الوقت الحالي مع زوجها بـ"الواقع الكافر" لتغير طبيعة البشر بحسب قوله، فالزوج هو من يصرف على بيته وزوجته وأطفاله، لكن ما يحدث عكس ذلك، ووصف أن موافقة الزوجة على ذلك يعد "خنوعا، وقلة دين، وقلة كرامة لأنها ارتضت بذلك، وهذا ما شجع الذكور وليس الرجال، على الاستمرار في ذلك"، قائلا: "تبقى واطية لوصرفتى على جوزك وعيالك".