رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإيسيسكو ومنظمة (VR/AR) تبحثان التعاون في تطوير تقنيات الميتافيرس بدول العالم الإسلامي

منظمة الإيسيسكو
منظمة الإيسيسكو

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومنظمة(VR/AR)  المتخصصة في مجالات الميتافيرس والواقع الافتراضي وتجارب الواقع المعزز، اجتماعا لبحث سبل التعاون وبناء شراكة بين الجانبين في مجال التكنولوجيا الحديثة والابتكار.

 

اقرأ أيضًا.. إطلاق مختبر الإيسيسكو الدولي "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"

 

حضر الاجتماع، الذي انعقد يوم الثلاثاء (7 يونيو 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والسيد كريس كولو، المدير التنفيذي لمنظمة (VR/AR).

 

وعقب استعراض كل منظمة لاستراتيجية عملهما وبرامجهما، التي تولى اهتماما كبيرا لاستثمار التكنولوجيا الحديثة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، ودعم الشباب في مجال الابتكار، ناقش الجانبان عددا من المبادرات التي يمكن التعاون في تنفيذها بين الإيسيسكو ومنظمة (VR/AR).

 

كما تم بحث التعاون في تنظيم مؤتمرات ومنتديات وندوات مشتركة، وورش

عمل، عبر الإنترنت في مجال التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الميتافيرس، وتوقيع مذكرة تفاهم بين المنظمتين، وإمكانية تنظيم قمة عالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير التكنولوجيا الحديثة بدول العالم الإسلامي.

 

شارك في الاجتماع من الإيسيسكو السيدة سالي مبروك، مديرة مكتب المدير العام، والدكتور رحيل قمر، رئيس قطاع العلوم والتقنية، والدكتور محمد شريف، مستشار بالقطاع، والدكتور عبدول الرحمن، خبير بالقطاع. ومن منظمة (VR/AR) الدكتورة سناء فريد، رئيس فرع المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news