رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيابة عن شيخ الأزهر.. البابا فرنسيس يُهدي "وثيقة الأخوة الإنسانية" لبايدن

 البابا فرنسيس يُهدي
البابا فرنسيس يُهدي "وثيقة الأخوة الإنسانية" لبايدن

 أهدى بابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرنسيس، نيابة عن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها البابا فرنسيس وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في فبراير 2019.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الأوقاف يكتب " التدين الشكلي والنفعي"

 

وكتب القاضي محمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية، في تغريدة على "تويتر"، أن الأحداث الإنسانية والمشكلات التي تهدد مستقبل البشرية مثلت المحور الأهم في قمة البابا فرنسيس والرئيس بايدن.

 

وزار بايدن البابا فرنسيس في الفاتيكان، بعدما بدأ زيارة إلى إيطاليا من أجل المشاركة في قمة مجموعة العشرين.

 

 وأضاف "كما أهدى البابا للرئيس بايدن وثيقة الأخوة الإنسانية، مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود بين الرموز الدينية والقادة السياسيين يعزز فرص تحقيق الأخوة الإنسانية، وتقديم الأفضل للعالم.

 

وتركز الوثيقة على عدد من النقاط المهمة، أبرزها ‏التأكيد أن الأديان لم تكن أبدا مثيرة للعنف وإراقة الدماء، كما تتطرق إلى عدد من القضايا والمشكلات، التي يعاني منها العالم اليوم، ‏مثل التشدد والإرهاب والفقر، ‏داعية العالم أجمع إلى ‏التكاتف من أجل التوصل إلى حلول.

 

وفي ديسمبر 2020، تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، القرار الخاص الذي قدمته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بإعلان 4 فبراير من كل عام ليكون "اليوم العالمي للأخوة الإنسانية".

 

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news