عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج

منظمة الايسيكو
منظمة الايسيكو

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالإمارات العربية المتحدة، حيث ناقشا آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمركز في مجال خدمة اللغة العربية وتطويرها. 

 

اقرأ أيضًا:

لتعزيز المهارات الرقمية.. سيسكو تتعاون مع المؤسسة السعودية للأمن السيبراني

 

 

أشاد الدكتور المالك بالكتب المتميزة التي يصدرها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، والقضايا التي تتناولها، منوها بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، وجهوده في هذا الإنجاز الكبير. كما استعرض أهم البرامج والأنشطة التي تنفذها منظمة الإيسيسكو في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها.

 

ومن جانبه، استعرض الدكتور عيسى أهم إنجازات المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج خلال عام 2021، وقام بإهداء منظمة الإيسيسكو مجموعة من

إصدارات المركز. 

 

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان أهمية التواصل الدائم، والعمل على بناء تعاون مثمر بين الإيسيسكو والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج.

 

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بن عرفة، نائب المدير العام، والدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها، والأستاذ عادل بوراوي، مستشار المدير العام مستشار لمراكز الإيسيسكو الخارجية وكراسيها الجامعية للغة العربية.

 

موضوعات ذات صلة:

لجنة المراقبة المالية لمنظمة الإيسيسكو تعقد اجتماعها في الرباط

الإيسيسكو تشارك في ندوة حول التجربة الثقافية العُمانية

رئيس الوزراء: نعتز باستضافة مؤتمر الإيسيسكو العام ونطمح لتعزيز التعاون