رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لتعزيز المهارات الرقمية.. سيسكو تتعاون مع المؤسسة السعودية للأمن السيبراني

سيسكو تتعاون مع الاتحاد
سيسكو تتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني

 تعاونت سيسكو مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات دون طيار (SAFCSP)، لتطوير المهارات الرقمية لـ 8000 مدرب في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة عبر أكاديمية سيسكو للشبكات (NetAcad).

 

سيسكو تنكر تطوير خدمة اشتراك في السحابة الخاصة

 

يتمتع برنامج Cisco NetAcad في المملكة العربية السعودية بواحد من أعلى معدلات مشاركة الطالبات في العالم، إذ تبلغ 32 في المائة، وهو رقم تريد سيسكو الاستمرار في التوسع فيه.

 المهارات الرقمية

من بين 8000 مشارك يتم تدريبهم عبر مبادرة Cisco و SAFCSP الجديدة، من خلال مجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت وفي الموقع، سيقوم الثنائي بتدريب وصقل مهارات أكثر من 1000 امرأة.

 

كجزء من أجندة بناء المهارات، ستطور Cisco كفاءات مدربي SAFCSP، وتتطلع إلى اكتساب المزيد من الخبرة في أساسيات الرقمنة والأمن السيبراني، بما في ذلك مؤهلات Cisco DevNet و Python.

 المهارات الرقمية

ستشهد الشراكة التعاونية استفادة المؤسستين من مبادرات تطوير المهارات الخاصة بهما لتعزيز القدرات الرقمية لأكاديمية طويق، وهي أول أكاديمية للتكنولوجيا المتقدمة في المملكة العربية السعودية، و CyberHub، وهي منصة للطلاب المقيمين في السعودية المهتمين باكتساب مهارات الأمن السيبراني، بعد مذكرة تفاهم وقعت في 2018 لتطوير الأمن السيبراني ومهارات البرمجة.

 

قال سلمان عبدالغني فقيه، العضو المنتدب

في المملكة العربية السعودية في شركة سيسكو: "مع وجود سكان يتمتعون بالدهاء التكنولوجي والأجندة الوطنية التي تضع الاستثمارات في البنية التحتية وتطوير المواهب في المقدمة، تضمن المملكة العربية السعودية استمرار التحول الرقمي ورفع المهارات، مساهما حيويا في نمو ونجاح العديد من الصناعات".

 

أطلقت المملكة العربية السعودية مؤخرًا سلسلة من المبادرات التكنولوجية بقيمة تزيد عن 1.2 مليار دولار تهدف إلى تحسين المهارات الرقمية لـ 100000 شاب سعودي بحلول عام 2030، تم الإعلان عن هذا في حدث أطلق عليه اسم Launch عُقد في 25 أغسطس واستضافه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات دون طيار (SAFCSP)، وكذلك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT)، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، والاتحاد السعودي للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA).

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news