رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاركة فاعلة لواعظات الأزهر بـ"تأهيل خريجات برنامج الحديث" بكلية الدراسات الإسلامية

لقاء واعظات الأزهر
لقاء واعظات الأزهر الشريف

شاركت واعظات الأزهر الشريف في فعاليات برنامج الحديث لتأهيل الخريجات من كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، لإكسابهن ‏المهارات اللازمة للعمل في المجال الدعوي بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل .

\

اقرأ أيضًا.. أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وفدًا عراقيَا ويستعرض جهود الأزهر والعلمية والدعوية

 

وقالت د. إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، إن الملتقى نظمته كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة بحضور عميدة الكلية د. شفيقة رضوان ورئيسة قسم الحديث، والدكتور أماني لاشين، ود. سلوى محمود منسقة الملتقى، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد كبير من خريجات برنامج الحديث بالكلية.

 

وشاركت في هذا اللقاء من جانب الواعظات الواعظة إسراء محمد عتمان وعظ كفر الشيخ، والواعظة نعمة عبد العال من منطقة وعظ الإسكندرية.


أضافت "شاهين" أن مشاركة الواعظات في مثل هذه الفعاليات يؤكد على دورهن المهم في المجال الدعوي والتدريبي خاصة وأنهن أثبتن قدرتهن على أداء هذا الدور خلال الفترة الماضية من خلال قيامهن بالكثير من الأنشطة الدعوية والتوعوية.

 

في سياق منفصل، نفذت القافلة التوعوية التي وجّهها مجمع البحوث الإسلامية إلى محافظة قنا مجموعة من الأنشطة الدعوية منذ انطلاقها أمس الأول، كما تمكّنت من إنهاء خصومة ثأرية دامت لأكثر من عشر سنوات؛ وذلك في إطار توجيهات فضيلة أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر، ببذل المزيد من الجهود في إقرار السلم المجتمعي ونبذ الخلافات بين الناس.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن

القافلة ركّزت في لقاءاتها على طرح حلول متنوعة للمشكلات المجتمعية القائمة على خلافات بين الناس، والعمل على التوفيق فيما بينهم والتقريب بين وجهات النظر، وبيان الآثار الخطيرة للعنف الذي يؤدي إلى مشكلات اجتماعية خطيرة تؤثر على الأجيال الحالية والقادمة.


أضاف عيّاد أن القافلة تستهدف في برنامجها بيان عدة محاور مهمة مثل: الجوانب الإنسانية في الإسلام، وقيم الرحمة والمحبة والتعاون والتكافل بين الناس والعمل والإنتاج والانتماء للوطن، وقيمة الأمل.


أوضح الأمين العام أن برنامج عمل القافلة يركز كذلك على التواصل مع الشرائح المتنوعة من الناس في المدارس والمعاهد ومراكز الشباب والجمعيات والعائلات، مع التركيز على فئات الشباب والحوار معهم والاستماع إليهم والرد على استفساراتهم؛ حيث يستمر البرنامج لمدة أسبوع.

 

موضوعات ذات صلة:

"البحوث الإسلامية" يطلق 5 قوافل فى محافظات مصر لمواجهة المفاهيم الخاطئة

أمين "البحوث الإسلامية": اتباع سنة النبي السبيل لتجاوز الأزمات

"خدمة المجتمع" بالأزهر تشارك في معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية