رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإفتاء: من عظمة رسول الله أن حياته كانت نموذجًا عمليًّا للصبر على البلاء

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

قالت دار الإفتاء المصرية، إن من عظمة رسول الله، أن حياته كانت نموذجًا عمليًّا للصبر على البلاء، وتحمل الشدائد، فصبر على ما لقي من قومه من ألوان الأذى، وقُذف بالحجارة حتى أسالوا دمه الشريف.

 

اقرأ أيضًا.. بمناسبة المولد النبوي.. قصة زواج النبي من السيدة خديجة رضي الله عنها

 

وأضافت الدار، عبر موقعها الرسمي، أنه رغم ذلك تمنَّى لهم الهداية، ولو شاء أن ينتقم منهم لدعا ربه أن يُطْبِق عليهم الأخشبين، ولكنه صبر عليهم حتى آمنوا أنه نبي الله.

 

الإفتاء: المظاهر الدينية للاحتفال بذكرى مولد النبي الشريف جائزة شرعًا

وأوضحت الدار، أن المظاهر الدينية للاحتفال بذكرى مولد النبي الشريف؛ كقراءة القرآن الكريم، وتلاوة السيرة العطرة، وإحياء مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والإنشاد والتغني بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة، كل ذلك جائز ومستحب شرعًا.

دار الإفتاء المصرية

وذكرت الدار، أن مما يلتبس على البعض دعوى أن النبي صلى

الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم والسلف الصالح في القرون الثلاثة الأولى الفاضلة لم يقوموا بالاحتفال بالمولد النبوي كأمثال هذهِ الاحتفالات اليوم، وهذه الدعوى غير صحيحة.

 

وتابعت: والسبب أنه لا يشك عاقل في فرحهم رضي الله تعالى عنهم بمولده صلى الله عليه وسلم، ولكن للفرح أساليب شتى في التعبير عنه وإظهاره، ولا حرج في الأسَاليب والمسالك؛ لأنَّها ليست عبادة في ذاتها، فالفرح به صلى الله عليه وسلم عبادة وأي عبادة، والتعبيرُ عن هذا الفرح إنما يكون بأي وسيلة ما دامت مباحة.

 

لمتابعة أخبار قسم دنيا ودين اضغط هنـــــا