رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترشيح ثلاثة علماء لخلافة جمعة في الإفتاء

مفتى الجمهورية
مفتى الجمهورية

علمت"  بوابة الوفد " من بعض المصادر أن هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قد اختارت ثلاثة مرشحين من إجمالي 17 مرشحًا لخلافة الدكتور علي جمعة مفتي مصر، وسوف ترسل الأسماء خلال أيام للرئيس محمد مرسي للاختيار.

ومن بين الأسماء المرشحة الدكتور سعد الدين الهلالي ، أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر، والدكتور محمد الجبالي أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر، والدكتور عبد الرحمن البر أستاذ علم الحديث بكلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة في جامعة الأزهر، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين .

وقد تم ترشيح 17 عالما لشغل منصب المفتي خلفا لعلي جمعة الذي تنتهي فترة عمله مطلع مارس المقبل، والذي تم التجديد له لمدة عام بعد أن بلغ الـ(60 عاما) من

قبل المجلس العسكري الحاكم سابقا في فبراير عام 2012.

وأشارت المصادر أن هناك عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء  أوصوا بالتجديد للدكتور علي جمعة لمدة عام  أخر، وتوقعت المصادر أن يتم إرسال هذه التوصية مع المرشحين الثلاثة للرئيس مرسي.

وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر قد شكلت لجنة من بعض أعضائها، هم المفتي الأسبق نصر فريد واصل، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف السابق، والدكتور محمد رأفت عثمان، والدكتور أحمد طه ريان، والمستشار القانوني لشيخ الأزهر محمد عبد السلام .